نلهم بقمتنا
أين أنت من هوايتك المفضلة؟ – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة عرض الموقع بالنسخة الكاملة
الحدث الثقافي

أين أنت من هوايتك المفضلة؟

بقلم : مؤمنة فرفور

كثيراً ما تردني تساؤلات عن كيفية معرفة هوايتنا و كيف يمكن لنا اكتشافها ، و أجيب ” عليك بتجربة الأشياء”. التجربة تعلم الإنسان ما يحب و ما لا يحب، التجربة تساعد الإنسان على اكتشاف نفسه. عزيزي القارئ لا تتوقع أن تعرف هواياتك المفضلة دون أن تجرب أمور مختلفة، و لربما يأخذ الأمر سنوات فلا تستغرب من ذلك. قد تكون هوايتك المفضلة لم تكتشفها بعد، ولكي تكتشفها عليك أن تجربها .لا تزال الهوايات محدودة في مجتمعاتنا و ضيقة جداً بسبب قلة التجارب و عدم الوعي بأهمية الهوايات في حياتنا اليومية. ماذا عن هواية الرماية و الصيد و ركوب الخيل ؟، ماذا عن الهوايات الحرفية و الهوائية و المائية
و الفكرية؟، من المستحيل أن لا يجد الإنسان هواية واحدة على الأقل يحبها من ضمن الهوايات المختلفة.
لماذا الهوايات مهمة في حياتنا؟، قد يتساءل البعض، و هنا أجيب أن الهوايات قد تكون النافذة التي يلجأ إليها الإنسان ليجدد بها طاقته و حيويته، و يمكن لها أن تكسر روتين الحياة و يكتشف بها نفسه، و علينا أن لا نستهين بهذا الأمر بتاتاً.
عزيزي القارئ أود الإشارة إلى أن البيئة التي تحيط بك و الاطلاع يساعدك على اكتشاف ما تحب، عليك أن تؤمن بأن الإنسان لديه مهارات و قدرات كبيرة سخرت إليه ليستفيد منها، و عليك أن تكون على يقين بأنك تتميز عن غيرك بأمر ما، ابحث عنه و من ثم قم بتطويره، و تذكر أن لولا هواية الكتابة لما كان هناك كتب قيمة، و لولا هواية الرسم لما كان هناك أعمال فنية قيمة، و لولا الهوايات الأخرى لما كان هناك سباقات للسيارات و للدراجات و للفروسية و للسباحة و للرماية و غيرها الكثير.
و أخيراً عليك بالتجارب، جرب ثم جرب ثم جرب إلى أن تصل إلى الهواية التي ترى نفسك بها و تشعر بأنها شغفك.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى