الدولية

إسرائيل تقلص مساحة الصيد في #بحرغزة

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، تقليص مساحة الصيد المسموحة أمام الصيادين في عرض بحر قطاع غزة، بعد زيادة وتيرة التوتر خلال الأيام الماضية، وتواصل إطلاق البالونات المفخخة والصواريخ على مستوطنات إسرائيلية.

وقال مسؤول لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي زكريا بكر، إن “الاحتلال قرر تقليص منطقة الصيد المسموح بها من 15 ميلاً إلى 10 أميال، وفي مناطق أخرى إلى 6 أميال فقط، في بحر قطاع غزّة”.

وكان الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 3 صواريخ من قطاع غزة، مساء أمس الثلاثاء، وهو ما رد عليه بقصف مواقع عسكرية تابعة لحماس في القطاع، فيما تواصل إطلاق البالونات الحارقة من غزة على إسرائيل.

ووسعت إسرائيل مساحة الصيد المسموحة في بحر قطاع غزة لـ15 ميلاً بحرياً، بناء على تفاهمات التهدئة، إلا أنها كانت تقلصها بشكل مستمر لعدة أيام، في حال رصد أي أعمال تمس بأمن المستوطنين الإسرائيليين في غلاف القطاع.

وقلصت إسرائيل، جزءاً من التسهيلات الممنوحة للفلسطينيين في قطاع غزة، بناء على تفاهمات التهدئة بين حماس وإسرائيل، بعد ازدياد وتيرة التصعيد، حيث أوقفت إدخال الاسمنت لقطاع غزة، وتقليص أعداد تصاريح التجار المسموح لهم بمغادرة القطاع.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق