الدولية

#مصر: نمتلك تكنولوجيا صناعة اللقاح المضاد لفيروس #كورونا

أكد أستاذ الفيروسات بشعبة بحوث البيئة والمشرف على مركز التميز للفيروسات بالمركز القومي للبحوث بالقاهرة، الدكتور محمد أحمد علي، أن المركز يمتلك تكنولوجيا الهندسة الوراثية العكسية اللازمة لعزل جميع الفيروسات المسببة للإنفلونزا، بما فيها فيروس كورونا.

وأشار الدكتور محمد أحمد علي، في تصريحات صحافية، اليوم الأربعاء، إلى أن تلك التقنية تعد الأساس الذي يقوم عليه عزل الفيروسات لإنتاج لقاحات مضادة لها، وهو ما تحقق بنجاح في إنتاج لقاح محلي الصنع لإنفلونزا الطيور، مؤكداً أنه يجري حاليا العمل على إنتاج لقاح لفيروس كورونا ونحتاج إلى تعاون أجهزة الدولة والتمويل.

من ناحية أخرى، بعث العلماء والأطباء المشاركون في ندوة “فيروس كورونا.. المسببات والوقاية” التي نظمها المركز اليوم، رسالة طمأنينة للشعب المصري وعدم التهويل بالإصابة بالفيروس خاصة وأن الدولة اتخذت كافة التدابير اللازمة في المطارات والموانئ والمستشفيات .

وأكدت إدارة الفيروسات بالإدارة المركزية لمعامل وزارة الصحة والسكان بالقاهرة، أن وزارة الصحة المصرية، تسلمت أحدث كواشف للفيروس من منظمة الصحة العالمية، وأنه يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية، ومن ضمنها (العزل الصحي)، على القادمين من الصين، وأنه يجري فحص جميع القادمين من الصين، وفي حال الاشتباه في الإصابة يتم نقل المريض فورا إلى مستشفى حميات مجهز لتلك الحالات.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق