المحلية

مدير جامعة أم القرى يقف على مشاريع الإسكان الجامعي الجديد

عبدالله نور – مكة المكرمة

وجه معالي مدير جامعة أم القرى أ. د. عبدالله بافيل، بتنفيذ مشروع حديقة الجامعة على مساحة 18 ألف متر، تحتوي على ممشى بطول ألف متر، ومسطحات خضراء ونوافير جمالية، ومرافق مرتبطة بها، من أجل توفير بيئة جامعية جاذبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية نفذها على مشروع السكن الجديد أمس، بعد استكمال أعمال 126 فيلا ضمن المرحلتين الأولى والثانية، يرافقه المشرف على أعمال وكالة الجامعة للفروع وإدارة المشاريع د. محمد الحازمي، ومدير إدارة المشاريع م. محمد بانه، ومشرفي المشروع الميدانيين بإدارة المشاريع.

وأوضح د. محمد الحازمي أن إدارة المشاريع حريصة على توفير بيئة سكنية ذات طابع حيوي لينعكس أثرها على المخرجات الأكاديمية والبحثية، مبيناً أن العمل جارٍ لتسليم الموقع العام لـ 126 فيلا جديدة لإدارة الإسكان للبدء في تسليمها لأعضاء وعضوات هيئة التدريس خلال 30 يوماً، ليصبح إجمالي عدد الوحدات السكنية بالجامعة 450 فيلا، لافتاً أن مساحة كل فيلا تبلغ 477 متراً.

وأضاف: تم توفير مباني خدمية للمنطقة السكنية، تتمثل في روضة أطفال، وعيادة طبية، و4 ملاعب رياضية، وكذلك مسجدين، وممشى بطول 500 مترًا، لافتاً إلى أنه سيتم العمل على تنفيذ مشروع 72 فيلا ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة، اللتان تم الانتهاء من تنفيذ بنيتهما التحتية من أعمال طرق وشبكات مياه وصرف صحي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق