نلهم بقمتنا
سيتي والريال.. مواجهة طال انتظارها بين غوارديولا وزيدان – منصة الحدث الإلكترونية
الرياضة

سيتي والريال.. مواجهة طال انتظارها بين غوارديولا وزيدان

قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، إنه “يستحيل على أي فريق تكرار إنجاز ريال مدريد في الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم”، إذ تبادل المديح مع نظيره زين الدين زيدان قبل مواجهة بين الناديين في العاصمة الإسبانية اليوم الأربعاء.

وهيمن ريال مدريد بقيادة المدرب زيدان على لقب أرفع مسابقة للأندية في أوروبا بين 2016 و2018، حتى استقالة المدرب الفرنسي عقب فوز فريقه 3-1 على ليفربول في نهائي 2018، وعاد زيدان لتدريب ريال مدريد بعدها بعشرة أشهر.

وقال غوارديولا قبل مباراة ذهاب دور الـ16 على ملعب سانتياغو برنابيو: “ما حققه زيدان في أوروبا لن يتكرر، الفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية يثبت مدى عظمة هذا النادي، إنه أمر يتوارثه جيل بعد جيل، كلنا نعرف مدى عشقهم لهذه البطولة، يستحيل منافستهم في هذا الأمر، فعلوها 3 مرات متتالية، إنهم الأفضل في هذه البطولة ومواجهتهم تمثل تحدياً كبيراً”.

وكان ينظر إلى غوارديولا يوماً على أنه ملك دوري الأبطال، بعد أن فاز باللقب مع برشلونة في 2009 و2011 خلال أيام مجده كمدرب.

لكن المدرب المنتمي لإقليم كاتالونيا لم يفز باللقب الأوروبي من وقتها، وخسر في قبل النهائي 3 مرات مع بايرن ميونخ، ولم يعبر دور الثمانية في ثلاث محاولات مع سيتي، رغم أنه فاز بثمانية ألقاب إجمالاً للدوري في إسبانيا وألمانيا وإنجلترا.

وفي وقت سابق، أشاد زيدان بنظيره غوارديولا واصفاً إياه بأنه أفضل مدرب في العالم، وحكى عن واقعة عندما زار غوارديولا في 2015 في بايرن مع مجموعة من المدربين الفرنسيين.

وقال: “سألناه عن حصص التدريب التي يشرف عليها وقيادته الفنية للفريق وكان صادقاً جداً معنا، الطريقة التي يعمل بها كانت مصدر إلهام لنا وأثارت حماسنا أكثر، هناك الكثير من المدربين الرائعين لكن بالنسبة لي غوارديولا هو الأفضل”.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى