أخبار منوعة

“مشاهد جبل فوجي الستة والثلاثين”

صمّمت شركة “نايكد” هذا العمل الفني الغامر المستوحى من مجموعة “مشاهد جبل فوجي الستة والثلاثين”، وهو العمل الأساسي لمعلم الحركة التصويرية الفنية (“”أوكييو-إه” ) كاتسوشيكا هوكوساي في فترة إيدو. تعدّ مجموعة “مشاهد جبل فوجي الستة والثلاثين” عبارة عن سلسلة من 46 مطبوعات تستخدم القوالب الخشبية من نمط “أوكييو-إه”، تتضمن قطعًا مثل “رياح عذبة، صباح نقي” (المعروفة بإسم “فوجي الأحمر”). يتضمن المعرض الذي تنظمه شركة “نايكد” لعمل الفنان العائد إلى أواخر فترة “إيدو” 19 من هذه القطع؛ ومع أنها حافظت على رؤية هوكوساي الى العالم، فإن النسخة الحديثة لهذه الأعمال تقدم مناظر بانورامية خلابة لجبل فوجي من زوايا مختلفة وفي مواسم مختلفة وعلى مرّ التاريخ البشري.
هذه ليست لوحة ثابتة. تتكون هذه القطعة من العديد من الطبقات المتحركة، التي تم إنشاؤها لمحاكاة حركة “أوكييو-إه” المتمثلة في “ترتيب الألوان ضمن طبقات”. توفر اللوحة الرقمية تجربة غامرة، حيث يمكن للمشاهد الاستمتاع بمنظر ديناميكي لجبل فوجي.
* يستخدم هذا العمل الفني بيانات عالية الدقة لحركة “أوكييو-إه” في مجموعة متحف محافظة “ياماناشي”، التي تمّ استنساخها باستخدام تقنية “ري-ماستر” الفريدة الخاصة بشركة “آرس تكني”.

المنتج الإبداعي: “نايكد”
“نايكد” هي شركة إبداعية تأسست في عام 1997، وهي تضمّ فريقاً مؤلفاً من المدراء والمصممين والكتّاب والمؤسس موراماتسو ريوتارو. تتبنى الشركة شعار “الإبداع الأساسي” و”الإبداع المطلق” و”الإبداع بلا حدود”، ويقوم فريق عملها بإبتكار أعمال فنية عبر الكثير من المنصات والأنواع، مثل الأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية والبرامج التلفزيونية والإعلانات والتجارب الغامرة وجهود التنشيط الإقليمية والبرامج التعليمية.
تتضمن مشاريعهم الحديثة عروضاً تتضمن تقنية تخطيط الإسقاط ثلاثية الأبعاد، والأحداث الغامرة التي تمزج بين التكنولوجيا والواقع مثل “معرض الورود من نايكد” و” مدينة طوكيو الفنية من نايكد”. في عام 2017، تولّت الشركة الإنتاج التنفيذي لفعالية “منتزه شجرة يويوغي من نايكد”، وهي تجربة تفاعلية تجمع بين الفن وتناول الطعام. يتمثّل هدف شركة “نايكد” في خلق تجارب مثيرة للتفكير “مشاهد” في جميع جوانب حياتنا اليومية، بدءاً من الثقافة والفن والترفيه والتقاليد والتعليم والموسيقى والمدينة والطعام والرياضة (الحياة).
وتشمل قائمة الأعمال الحديثة “المحيط من نايكد” ؛ و”شجرة المياه “، وهي نصب تذكاري جديد في “إيزومي نو هيروبا” في أوساكا؛ إلى جانب المرافق الموسمية في برج طوكيو ومتنزه ماكسل المائي في شيناجاوا. وفي عام 2020، يقام معرض الأزهار المليء التفاعلي الغامر تحت عنوان “الورود من نايكد 2020” للمرة الخامسة في قاعة نيهونباشي ميتسوي ما بين الخميس 30 يناير والأحد 1 مارس.

مواقع الجذب السياحي ذات الصلة

متحف هوكوساي في سوميدا
مواجهة الأعمال الفنية التي تركها كاتسوشيكا هوكوساي
هذا المتحف، الذي تم بناؤه في أحد أحياء طوكيو الخاصة التي ولد فيها هوكوساي وأمضى معظم حياته، مخصص بالكامل للفنان. وقد تولّت كازويو سجيما، وهي من وحدة المهندسين المعماريين العالمية “سانا”، تصميم الشكل الهندسي المعماري شبه المستقبلي للمتحف. تترك واجهته الفريدة والمبتكرة المغطاة بألواح الألمنيوم انطباعاً مثيراً للإعجاب، ويظهر برج “طوكيو سكاي تري” من الطابق العلوي.
الاسم: متحف “هوكوساي” في سوميدا
الموقع: 2-7-2 كاميزاوا سوميدا كو، طوكيو
هاتف: 81366588936+
ساعات العمل: من الساعة 9:30 حتى الساعة 5:30 (آخر دخول قبل 30 دقيقة من موعد الإغلاق)
مغلق: الاثنين (ما لم يكن يوم عطلة ، وفي هذه الحالة يغلق المتحف أبوابه في اليوم التالي)

بحيرة أشي، هاكوني
تعقب المناظر التي شاهدها كاتسوشيكا هوكوساي
مناظر لجبال هاكون وجبل فوجي من بحيرة أشي. كانت هاكون وجهة شهيرة منذ فترة إيدو بفضل ينابيعها الساخنة. ولا يزال منظر جبل فوجي فوق معبد هاكوني من مرفأ هاكوني السابق على بحيرة أشي، والذي يشكل واحداً من الأعمال الفنية ضمن مجموعة “مشاهد جبل فوجي الستة والثلاثين”(1831 م) ، المكان المفضل للسياح.

الاسم: بحيرة أشي
الموقع: هاكونه تشو، اشيغار اشيمو، كاناجاوا

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى