أخبار منوعةشريط الاخبار

توأمان بالعزل الصحي.. كورونا وكوفيد

الحدث:

قال موقع Stuff النيوزيلندي إن زوجين في الهند رُزقا بتوأمين، صبي وفتاة، أثناء إغلاق فيروس كورونا الذي يعم البلاد وأطلقا عليهما كورونا وكوفيد.

الطفلان لبريتي وفيناي فيرما بولاية تشاتيسغاره الهندية وقالت والدة التوأمين البالغة من العمر 27 عاماً لوكالة أنباء Press Trust of India: “حدثت الولادة بعد مواجهة العديد من الصعوبات، ولذا أردنا أنا وزوجي أن يكون هذا اليوم مميزاً”.

فيما قال الأبوان إنهما اختارا هذين الاسمين لتذكيرهما “بالمصاعب التي قهراها أثناء ولادتهما” بوصولهما أثناء جائحة عالمية.

وكالة NDTV ذكرت نقلاً عن الأبوين: “عندما بدأ طاقم المستشفى في دعوة الطفلين كورونا وكوفيد قررنا أخيراً تسميتهما على اسم الجائحة”.

وُلِد التوأمان في مستشفى الدكتور بهيم راو أمبيدكار التذكاري في عاصمة الولاية رايبور. وخرجت الأم وطفلاها اللذان يتمتعان بصحة جيدة من المستشفى، ولكن من المتوقع أن يستمروا في الالتزام بقواعد الإغلاق الصارمة المفروضة في الهند.

إذ أمر رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بعزل “كامل” لسكان البلاد البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة في 25 مارس/آذار، محذراً من “انهيار العديد من العائلات إلى الأبد” إذا لم تستطع البلاد احتواء انتشار كوفيد-19.

فيما يستمر هذا الإغلاق لمدة 21 يوماً على الأقل، ما أدى إلى توقف ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان في محاولتها الحد من انتشار الوباء.

ووفقاً لوزارة الصحة الهندية، تأكدت إصابة أكثر من 2500 حالة بكوفيد-19 في البلاد، وبلغ عدد الوفيات 62 حالة وقت نشر هذا التقرير.

المصدر – وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى