أخبار منوعة

فيروس كورونا المستجد: جاكوار ولاند روڤر تخصصان أسطولاً من السيارات لدعم شركاء الاستجابة للطوارئ عالمياً

خصصت جاكوار ولاند روڤر أكثر من 160 سيارة حول العالم لدعم منظمات الاستجابة للطوارئ أثناء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتم توفير 57 سيارة، من بينها 27 سيارة ديفندر جديدة، للصليب الأحمر البريطاني من أجل توصيل الأدوية والغذاء للأشخاص المعرضين للخطر في مختلف أنحاء المملكة المتحدة، والذين يحتاجون دعماً إضافياً بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي.
كما أعارت فرق جاكوار ولاند روڤر في إسبانيا وفرنسا وجنوب أفريقيا وأستراليا سياراتها لمنظمات الصليب الأحمر في هذه الدول وغيرها من الأسواق، من أجل توفير المساعدة لفرقهم المحلية.
ويتم تقديم هذه الخدمة بالتزامن مع توفر أساطيل السيارات في الوقت الحالي، بعد تأجيل فعاليات إطلاق السيارات الجديدة.
كما تعمل “جاكورا لاند روڤر” عن قرب مع حكومة المملكة المتحدة وتوفر خبراتها البحثية والهندسية، إلى جانب مقدراتها الخاصة بالهندسة الرقمية والتصميم، والدعم من خلال طباعة النماذج والمجسمات ثلاثية الأبعاد، والتعلم الآلي، والذكاء الاصطناعي، وعلم البيانات.
كما يتم التبرع بالمعدات الوقائية لهيئة الصحة الوطنية، بما في ذلك النظارات الواقية لمستشفى بولتون الملكي، ومستشفى سانت جيمس في ليدز، ومستشفى بيرمينغهام للأطفال.
وقال فينبار ماكفول، مدير تجربة العملاء في “جاكوار لاند روڤر”: “صحة وسلامة موظفينا وعملائنا وعائلاتهم تبقى على رأس أولوياتنا. سنقوم في ‘جاكوار لاند روڤر‘ بكل ما نقدر عليه لتقديم الدعم للأشخاص الأكثر حاجة له حول العالم. شراكتنا مع الصليب الأحمر تمتد لفترة 65 عاماً وسوف نعمل معهم يداً بيد لنفعل كل ما نستطيع القيام به أثناء حالة الطوارئ الصحية العالمية التي نمر بها. كما سنوفر المساعدة اللازمة لأولئك الموجودين بالقرب من موطن شركتنا ومجتمعاتنا المحلية. يمكننا جميعاً أن نؤدي دوراً في مساعدة الأشخاص الأكثر عرضة للخطر أثناء انتشار هذه الجائحة العالمية”.
ومن جانبه قال سايمون لويس، رئيس الاستجابة للأزمات في الصليب الأحمر البريطاني: “حالة الطوارئ الصحية غير المسبوقة عالمياً تتطلب أن نتكاتف جميعاً. كجزء من استجابة الصليب الأحمر البريطاني لانتشار فيروس كورونا المستجد، نتعمق في قلب مجتمعات المملكة المتحدة لنساعد على تعزيز الدعم المقدم للأشخاص الأكثر عرضة للخطر، من خلال توفير طرود الأغذية والأدوية الضرورية لغير القادرين على الخروج”.
“لقد غُمرنا باللطف الذي أظهرته مختلف الأطراف في مختلف أنحاء البلاد، وليس ذلك فقط من خلال العدد المتزايد من المتطوعين معنا، ولكن كذلك من شركائنا لوقتٍ طويل. بفضل سخاء الدعم المقدم من لاند روڤر، ستتمكن فرق الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بنا في المملكة المتحدة من الوصول حتى إلى الأشخاص القاطنين في المناطق المعزولة بشكل أكبر مما كنا نستطيع عليه وحدنا.”
يذكر أن لاند روڤر والحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) تعملان معاً لأكثر من 65 عاماً، وتساعدان المجتمعات على الاستعداد والاستجابة لحالات الطوارئ عبر برامج الجاهزية للكوارث حول العالم، والتي تعد ذات ضرورة قصوى في الأوقات المماثلة للفترة الحالية.
من خلال شراكتها مع الصليب الأحمر البريطاني، ساعدت لاند روڤر كذلك على تمويل جهود الإغاثة في حالات الطوارئ من خلال “تحالف الإغاثة في الكوارث” (Disaster Relief Alliance)، والذي يدعم برامج القدرة على الصمود في المملكة المتحدة ودول العالم، لتوفر الدعم المالي الفوري عند حدوث الكوارث، بما في ذلك انتشار فيروس كورونا المستجد. وقد منح الصليب الأحمر البريطاني بالفعل 200,000 جنيه إسترليني لدعم الدول الآسيوية شديدة التأثر بهذه الجائحة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى