شريط الاخبار

وزارة التجارة الأندونيسية تكرم “عبداللطيف جميل” و”باوزير” بجائزة “بريما دوتا “

نزار العلي nezar1900@ : جدة تصوير : أحمد حندوق
سلم القنصل العام لجمهورية اندونيسيا، محمد هيري شريف الدين، جائزة” بريما دوتا”، والتي تقدمها وزارة التجارة الإندونيسية إلى الشركات الأجنبية تقديرا لجهودهما وولائهما في استيراد المنتجات الاندونيسية وترويجها داخل السعودية، لشركة سعيد باوزير للتجارة، وشركة عبد اللطيف جميل.

وتم تقديم الجوائز خلال الحفل السنوي للاجتماع الاقتصادي والتجاري الذي اقيم فى قاعة نوسانتارا فى مقر القنصل العام الاندونيسى يوم الاثنين 11 ديسمبر 2017 بحضور العديد من رجال الأعمال وكبار المسؤولين في غرفة التجارة والصناعة بجدة والإعلاميين.

وتعتبر جائزة بريمادوتا هي أعلى تقدير من الحكومة الإندونيسية عبر وزارة التجارة، للمشترين الأجانب الموالين الذين يشترون المنتجات الإندونيسية على خمس سنوات متتالية من عمليات الاستيراد، وزيادة قيمة الواردات، أو توسيع فئة المنتج والتزام قوي في تعزيز المنتجات الاندونيسية خارج البلاد

واعربت الحكومة الإندونيسية عن أملها في أن يكون منح الجائزة حافزا لتعزيزالتفاعل التجاري و زيادة صادرات إندونيسيا إلى المملكة العربية السعودية، وبناء الولاء والتواصل القوي بين المشترين مع المصدرين الإندونيسيين، وتحفيز التجار الآخرين على أن تحذو حذوها لبدء المعاملات التجارية.

هذا وقد منحت الحكومة الإندونيسية الجوائز هذا العام في فئتين من استيراد المنتجات:
1. عبداللطيف جميل في صناعة التصنيع
2. شركة سعيد باوزير للتجارة في المواد الغذائية والمشروبات

وقد تكرم القنصل العام اثناء الحفل بتقديم مائدة للمأكولات الاندونيسية الراقية لضيوفه الكرام اثناء عرض رقصات التقليدية الفلكلورية كما منح القنصل العام تكريم شركة اخرى لجهودهم الفائقة المبذولة لانتاج مستورد جديد.

وقد تسلمت شركة ميزانين للتسويق والتجارة جائزة دوتا نياغا لجهودهم المتميزة ونجاحها في تسويق منتجات قهوة سانتوس والقهوة الجاهزة للاسواق السعودية.

وتسعى القنصلية الإندونيسية العامة بجدة إلى تشجيع رجال الأعمال السعوديين على زيادة حجم الواردات من البلاد عبر الاجتماعات مع رجال الأعمال السعوديين، وتعزيز التعاون مع غرفة التجارة والصناعة بجدة والأعمال ذات الصلة والمؤسسات وغيرها من أنشطة تعزيز التجارة.

 

وبلغة الارقام ، سجلت قيمة الصادرات غير النفطية من اندونيسيا إلى المملكة نموا إيجابيا قد بلغ الى 1،079 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 5,58 ٪، حتى سبتمبر 2017 ، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت قيمتها 1،022 مليار دولار أمريكي. هذه القيمة من الصادرات غير النفطية من إندونيسيا لم توفر سوى 12،80٪ من إجمالي حاجة المملكة العربية السعودية للاستيراد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق