الدوليةشريط الاخبار

الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يحذر من تفشي العداء ضد المسلمين داخل مؤسسات الدولة

الحدث: محمد عمر

الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يحذر من تفشي الكراهية، والعداء ضد المسلمين داخل مؤسسات الدولة

شارك عبدالصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، يوم الجمعة 2020/6/19 في طاولة مستديرة للخبراء نظمها التحالف ضد كراهية الإسلام، والمسلمين في برلين بدعم من الحكومة الألمانية، والإتحاد الأوروبي، ومؤسسة ميركاتور.

وقد ناقش الخبراء الدوليين دراسة للبروفيسور فريد حافظ بعنوان “مكافحة العنصرية، والعداء ضد المسلمين بشكل فعال“. وحذر اليزيدي في مداخلته من خطورة إنتقال العنصرية، والعداء ضد المسلمين من أوساط اليمين المتطرف إلى ما أسماه بالعنصرية المؤسساتية. وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا: “نتابع بقلق شديد أخبار إكتشاف خلايا متطرفة معادية للإسلام، والمسلمين في مؤسسات الجيش، والمخابرات، والشرطة. هذه المؤسسات التي آمنّاها كمواطنين على حفظ مجتمعنا من كل الأخطار أصبحت هي نفسها ضحية تسلل عناصر راديكالية إلى أوساطها تسعى إلى قتل المسلمين، وإبادتهم.”

كما اتفق أعضاء التحالف ضد كراهية الإسلام، والمسلمين الذي يضم 38 مؤسسة وطنية تشتغل في مجال محاربة الكراهية، والعنصرية على حزمة من الفعاليات تمهيدا لليوم الوطني ضد كراهية الإسلام في ألمانيا يوم فاتح يوليوز ذكرى استشهاد مروى الشربيني في مدينة دريسدن على يد متطرف عنصري.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى