المحلية

بلدية محافظة الخفجي تبدأ تفعيل أجهزة خدمات الواي فاي بالواجهة البحرية

بدأت بلدية محافظة الخفجي تفعيل كافة التجهيزات لخدمات الإنترنت الواي فاي “Wi-Fi” في الواجهة البحرية بالمحافظة ، وذلك عبر 20 نقطة للوصول لخدمة الإنترنت بأفضل السرعات.
وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد بن حزام الحميداني أن البلدية سعت إلى توفير خدمة الإنترنت لمرتادي الواجهات البحرية في المحافظة، بهدف تحويل مدينة الخفجي إلى “مدن ذكية”، إيماناً بأهمية تقنية المعلومات في المساعدة على رفاهية المواطنين والمقيمين وتنمية المجتمع، وعكس الجانب المشرق لمنطقة الشرقية والمناطق السياحية والترفيهية، حيث يعتبر ذلك التطبيق الفعلي والحقيقي لبداية برنامج “المدينة الذكية”.
وبين أن البلدية قامت بتوفير أكثر من 20 نقطة ساخنة على أمتداد الواجهة البحرية بطول 6 كم ، للوصول للإنترنت بأفضل السرعات وأجود الخدمات، من خلال الاستفادة من البنية التحتية لشركات الاتصالات.
وأشار إلى النقاط تتمثل في أعمدة بشكل دائرية عمل بالطاقة الشمسية وتحتوي على مداخل شحن usb وإنارة بخاصية LED على كل عامود مزود بمقاعد خشبية بشكل دائري بالإضافة إلى سماعات للأذان للصلوات الخمس موزعة بأماكن التجمعات على طول الواجهة البحرية لافتاً إلى أن المستفيدين من هذه الخدمة هم زوار هذه الواجهات البحرية، ومرتادي المطاعم والمناطق الخدمية القريبة للنقاط الساخنة.
ودعا المهندس الحميداني الجميع للالتزام بالنظافة وعدم العبث بالمرافق العامة في الحدائق والكورنيش لتظل متنفساً وينعم بها الجميع .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق