الرياضة

كواليس احتجاج أندية السعودية على طريقة استضافة قطر لـ«الآسيوية»

رفض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء، الحجج التي ساقتها الأندية السعودية المشارِكة في دوري الأبطال، حول مكان إقامة المباريات المتبقية من البطولة الأغلى في القارة الصفراء، المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة بنظام البطولة المصغرة.

ووفقًا لبرنامج «في المرمى» على قناة «العربية»، استندت الأندية السعودية، إلى الإشعار الذي وصل من الاتحاد القاري في 6 أغسطس الجاري، والذي يحدد فندقًا واحدًا فقط في قطر كمقر شامل لإقامة شامل لجميع فرق المملكة.

وسجَّلت الأندية اعتراضها على تحديد عدد غرف البعثة بـ29 فردًا فقط، على الرغم من أن عدد أفراد البعثة الواحدة يتجاوز 60 شخصًا بينهم 35 لاعبًا، مع إلزام الأندية بقائمة وجبات محددة من قبل فندق المعتمد دون العودة إلى مسؤول التغذية الخاص بكل فريق.

واعترضت أندية المملكة على إجبارها على عدد محدد من الوجبات اليومية، فضلًا عن استخدام المرافق الرياضية الخاصة بالفندق فقط في الفترات المحددة والمجدولة سلفًا، وهو ما يحول دون التحرك بأريحية وتوافر مرونة في برامج الإعداد.

وأشارت الأندية في خطابها إلى الاتحاد القاري إلى حصر الخدمات المجانية المقدمة من الفندق المعتمد في 29 شخصًا فقط، وانعدام خصوصية البعثات المقيمة، بجانب صعوبة المتابعة اليومية للاعبين بسبب كثرة النزلاء وعدد الغرف المحدود.

وكان الاتحاد القاري، حدد يوم الجمعة الماضي، الملاعب التي ستقام عليها مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، التي تستأنف فعالياتها الشهر المقبل، بعد توقف دام نحو 5 أشهر، منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتدور عجلة دور المجموعات من جديد، خلال الفترة من 14 حتى 24 سبتمبر، على أن تقام مباريات الدور ثمن النهائي يومي 26 و27 من الشهر ذاته، ثم تقام مباريات دور الثمانية بعد 3 أيام، قبل أن تُلعب مباريات الدور قبل النهائي يوم الثالث من أكتوبر المقبل.

واستقر الاتحاد الآسيوي، على ملعب خليفة الدولي في قطر لاستضافة منافسات المجموعة الأولى التي تضم فرق الأهلي الباحث عن اللقب الأول، والوحدة الإماراتي، والشرطة العراقي، واستقلال طهران الإيراني.

ويقبض الأهلي على قمة المجموعة بعد مرور جولتين فقط، برصيد 4 نقاط، من فوز وتعادل، بفارق الأهداف فقط أمام الفريق الإماراتي، فيما يأتي الشرطة واستقلال طهران في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة.

ويستأنف حامل اللقب الهلال، مباريات دوري المجموعات على ملعب الجنوب القطري، الذي يستقبل باقي فرق المجموعة الثانية: باختاكور الأوزبكي، وشباب أهلي دبي الإماراتي، وفريق شهر خودرو الإيراني.

ويحتل الزعيم صاحب الرقم القياسي لعدد مرات التتويج باللقب بـ3 بطولات، المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الثانية، بالعلامة الكاملة 6 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف باختاكور الأوزبكي، فيما يتذيل شباب الأهلي دبي وشهر خودرو الجدول برصيد خالٍ من النقاط.

وتعود مباريات المجموعة الثالثة، التي تشهد تألق فريق التعاون في أول ظهور قاري، على ملعب المدينة التعليمية القطري، بجانب فرق الشارقة الإماراتي، وبيرسبوليس الإيراني، والدحيل القطري.

ويتربع السكري على قمة المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، بفارق 3 نقاط أمام الدحيل، فيما يتقاسم الشارقة وبيرسبوليس قاع الترتيب بنقطة واحدة، بعد مرور جولتين فقط من عمر دوري المجموعات.

ويحتضن ملعب جاسم بن حمد، مباريات المجموعة الرابعة التي تضم فريق النصر، والسد القطري، والعين الإماراتي، وسباهان أصفهان الإيراني.

ويأتي فارس نجد في المركز الثاني على لائحة المجموعة الرابعة، برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف السد، جمعها من فوز وتعادل، فيما يأتي سباهان أصفهان في المركز الثالث بـ3 نقاط، ويقبع العين في مؤخرة الجدول دون نقاط.

 

المصدر ـ عاجل 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق