نلهم بقمتنا
عريض المنكعين – منصة الحدث الإلكترونية
الصحة

عريض المنكعين

جدة : راضي عابد

كلنا نتذكر هذه الجملة التي قالها الفنان عادل امام بعبارة مضحكة وهو يصف أحد الأشخاص ويقصد بهذه العبارة عريض المنكبين، وهو الشخص مفتول العضلات ذو البنية الجسمانية الضخمة.
وحيث انتشرت هذه الظاهرة عندنا في الآونة الأخيرة، وكثرة الأندية الرياضية المتخصصة برياضة بناء الأجسام والإقبال المتزايد من قبل الشباب على هذا النوع من الرياضة واصبحت من باب التفاخر او التميز لدى البعض منهم لا اكثر، ولكن نجد بعض الشباب اخذوا في المبالغة في ذلك والافراض في أخذ جرعات البروتين الزائدة عن الحاجة دون استشارة الطبيب أو المدرب والتي بدورها تزيد من حجم العضلات مسببة الاضرار وآثار جانبية على الجسم لاحقا.
بناء الاجسام او كمال الاجسام عموما يتطلب الكثير من التمارين اليومية من حمل الأوزان الثقيلة وزيادة الأثقال من مرحلة إلى أخرى وتختلف هذه الرياضية عن بعضها البعض، فمنها مايسمى بكمال الاجسام ويتركز في بناء جميع عضلات الجسم وكل جزء في بحاجة إلى تمارين خاصة، ومنها ما يسمى برفع الأثقال ويتركز في رفع الأوزان الثقيلة وزيادة حجم عضلات الأكتاف والصدر والذراعين المساعدين.
وقد سمعنا عن اشخاص قد ماتوا بسبب التمارين الشاقة وتوقف عضلة القلب بسبب الأحمال الزائدة دون أخذ مشورة الطبيب أو المدرب وأيضا أخذ المنشطات الممنوعة والتي تزيد من الجهد على عضلة القلب.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى