أخبار منوعةشريط الاخبار

فيسبوك وتيك توك أكثر منصات التواصل تهديدا لخصوصية المستخدمين

الحدث:

تتعدد أوجه المنافسة بين منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعي، كشفت نتائج مسح،أن موقع فيسبوك الشهير ،بات أكثر منصات التواصل الاجتماعي تهديدا لخصوصيات المستخدمين والتجسس عليهم تلاه تطبيق تيك توك.

وحسب استطلاع أجرته شركة WhistleOut التكنولوجية الأمريكية المتخصصة، يعتقد مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث أن فيسبوك أكثر المنصات تهديدا لهم.

وأعرب 85% من المشاركين في المسح عن قناعتهم بأن هناك شركة تكنولوجيا واحدة على الأقل تتجسس على بياناتهم الآن، وعلى رأس القائمة جاء فيسبوك ثم تطبيق تيك توك الصيني.

وجاء في المرتبة الثالثة تطبيق أنستقرام الذي يرى 43% من المشاركين في المسح بأنه يشكل مصدر قلق على خصوصياتهم، لارتباطه بمنصة فيسبوك.

واستحوذت جوجل على قلق 45% من المشاركين مقابل 38% لشركة أمازون، ثم جاء بعد ذلك تطبيق سناب شات بنسبة 37%، ثم تويتر التي أصابت 35% من المستخدمين بقلق التجسس على بياتهم.

وذهب المشاركون في المسح لأبعد من كون شركات التكنولوجيا تتجسس عليهم ، حيث يعتقد 80% منهم أن هذه الشركات تستمع إلى محادثاتهم الهاتفية.

وفي هذا الصدد ،جاء فيسبوك في المقدمة بنسبة 55%، تلاه تطبيق تيك توك 40%.

وقالت الشركة، رغم اعتقاد المشاركين في المسح بأن شركات التكنولوجيا تتجسس عليهم، إلا أن 57% منهم ليس على يقين بشأن استخدام البيانات من عدمه، في حين أن 24% يرى أن هدف التجسس هو تخصيص الإعلانات والمحتوى للمستخدمين.

ولمعالجة قضية التجسس على البيانات،طالب 37% من المشاركين بضرورة حظر تيك توك، مقابل 20% لمنصة فيسبوك و13% لتطبيق أنستقرام.

المصدر – صوت بيروت انترناشونال

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى