المجتمع

المدير الطبي بمجمع الأمل بالرياض: استقبلنا (952) طفلا خلال النصف الأول لهذا العام

هناء حسين : الرياض : 

استقبلت عيادات الأطفال بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض خلال النصف الأول من العام الحالي 1439هـ (952) طفلا يعانون من اضطرابات في الصحة النفسية وفي النمو والسلوك، منهم (156) طفلا جديدا قدمت لهم الرعاية الطبية والنفسية اللازمة.
ذكر ذلك مساعد المدير التنفيذي للخدمات الطبية استشاري الطب النفسي الدكتور فهد المنصور الذي أوضح أن تقديم الرعاية لهذه الفئة من المرضى تأتي وفقاً للجهود التي يقوم بها المجمع في رعاية المرضى النفسيين ومرضى الإدمان من كافة فئات المجتمع، سواء من خلال علاجهم أو تأهيلهم، أو من خلال تقديم الخدمة للمجتمع بالتوعية والتثقيف بكيفية الوقاية منها.
وقال د. المنصور “إن الإحصائية حددت أن أعمار الأطفال الذين تم استقبالهم بدأت من عمر سنتين إلى 15 سنة بالنسبة للبنات، وتستمر في المتابعة حتى عمر 18 سنة، ومن سنتين إلى 12 سنة بالنسبة للأولاد، ويستمر في المتابعة إلى عمر 15 سنة”.
وبين أن الحالات التي تم استقبالها شملت، اضطرابات فرط الحركة وتشتت الانتباه، واضطرابات طيف التوحد، ومتلازمة داون، واضطرابات التواصل الاجتماعي، وانخفاض القدرات العقلية، والتأخر اللغوي، والاضطرابات النفسية عند الأطفال مثل (القلق، الوسواس، الرهاب، الاكتئاب، الذهان، واضطراب المزاجية( وغيرها من الاضطرابات التي يتعرض لها الأطفال.
وأشار إلى أن أكثر هذه الحالات تم تحويلها إلى المجمع عن طريق المستشفيات الحكومية والخاصة ومراكز الرعاية الصحية الأولية وعن طريق المدارس، بالإضافة للحالات التي تأتي عن طريق ذويها.
وعن الإجراءات المتبعة لهؤلاء الأطفال كشف المساعد للخدمات الطبية بمجمع الأمل بالرياض عن خضوعهم للعديد من البرامج العلاجية التي تحدد من الفريق العلاجي، والتي تسهم في التشخيص وتحديد نوع العلاج اللازم لكل منهم، كالاختبارات والمقاييس النفسية، وجلسات تعديل السلوك، وجلسات الإرشاد الأسري، وجلسات نطق وتخاطب، وتدخلات دوائية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق