طقس وجيولوجيا

#عواصف_رعدية شديدة تضرب جنوب غرب #ألمانيا وتتمدد في مناطق أخرى

#عواصف_رعدية شديدة تضرب جنوب غرب #ألمانيا وتتمدد في مناطق أخرى

عواصف قوية مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة تجتاح عدة مناطق في جنوب ألمانيا وسويسرا، ما تسبب بأضرار في بعض المناطق، وتوقف لحركة السير، كما حدث في مدينة شتوتغارت.

ضربت عواصف قوية رافقتها أمطار غزيرة ورياح سويسرا وجنوب غرب ألمانيا ما أدى الى شلل قسم من وسائل النقل في شتوتغارت كما أعلنت السلطات المحلية الثلاثاء (29 يونيو/حزيران 2021). ولم يسجل سقوط أي ضحايا في المانيا في هذه المرحلة. لكن في سويسرا تسببت العواصف بخمسة جرحى.

في شتوتغارت بولاية بادن-فورتمبرغ غمرت المياه عدة أنفاق مترو وقطارات المناطق ما أدى الى شلل جزئي لحركة النقل العام، كما أعلنت الشرطة في هذه المدينة الواقعة في جنوب غرب البلاد.

وشهدت تلك المنطقة عواصف رعدية عنيفة رافقتها رياح بلغت سرعتها 100 كلم في الساعة، في ظاهرة يرتقب أن تصل إلى وسط وشرق البلاد. من جهتها أوضحت شركة القطارات “دويتشه بان” أنه “لا يوجد أي خط يعمل” حاليا في منطقة شتوتغارت. تسببت الرياح القوية أيضا بأضرار في سقف أوبرا شتوتغارت وتسرب مياه ما أدى الى الغاء عرض. وفي مدينة روتلينغن المجاورة تكثفت الاتصالات بالطوارىء بسبب تساقط حبات البرد.

وشهدت عدة مدن صغيرة في هذه المنطقة بجنوب غرب البلاد فيضانات جزئية. في التينشتايغ، ارتفع منسوب نهر وغمرت السيول بعض الشوارع الصغيرة. وأظهرت عدة أشرطة فيديو لهواة نقلتها وسائل الإعلام الألمانية ظواهر الأعاصير الصغيرة وسيارات تنتقل وسط المياه في منطقة الغابة السوداء.

#عواصف_رعدية شديدة تضرب جنوب غرب #ألمانيا وتتمدد في مناطق أخرى

 

المصدر DW

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى