التعليم

” #النشاط_الطلابي ” ب #تعليم_مكة يعقد اللقاء التعريفي ل #مسابقة_القران و #الحديث_النبوي 

” #النشاط_الطلابي ” ب #تعليم_مكة يعقد اللقاء التعريفي ل #مسابقة_القران و #الحديث_النبوي 

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي ( بنين ـ بنات ) اللقاء التعريفي بمسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية (اقرأ وارتق) و(وماينطق عن الهوى).

استهدف اللقاء جميع طلاب وطالبات التعليم العام والتعليم العالمي والأجنبي وذلك بهدف إيضاح آلية المسابقة وشرح استمارات التحكيم، استثمار أوقات الطلاب والطالبات في الإجازة الصيفية وربطهم بدستور البلاد كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة نبيه ﷺ ، وتعزيز روح الاعتدال وبث مفاهيم الوسطية في الفكر والسلوك و التشجيع والتحفيز على حفظ الوحيين وتعلم معانيهم.

 افتتح اللقاء أ/ سالم الصبحي منسق المسابقة للبنين موضحًا أهمية مثل هذه المسابقات القرآنية حيث أنها تُسهم في إعداد جيل صالح متخلق بأخلاق القرآن، متزود بآدابه، مهتد بهديه، مؤكدًا على أن الاستعدادات قائمة لتنفيذ المسابقة عن بعد آملين تحقيق النجاح المرجو بإذن الله.

تلاها كلمة مساعدة للشؤون التعليمية أ. لمياء بنت عبدالعزيز بشاوري والتي وضحت من خلالها أهمية مسابقة القرآن والسنة النبوية حيث أن لها ثمار مباركة، فالتنافس في القرآن الكريم يحيي قلوب الناشئة ، ويحفزهم على الخير ، ويجعل منهم بناة خير للوطن ، ومصدر عز للأمة ،وإنَّ من توفيق الله تعالى لهذه البلاد المباركة أن جعل الاهتمام بالقرآن الكريم تحكيماً وتعليماً في صدر اهتمامات ولاة الأمر ، وفي مقدمة أولوياتهم .

ومن جانب آخر شرح عضو اللجنة أ/ صلاح فلاتة استمارات تحكيم القرآن الكريم ، حيث تم الوقوف على جزئيات الاستمارة وتفاصيلها والإجابة على الاستفسارات

هذا وقد قام عضو اللجنة أ/ حمود المقاطي بشرح استمارات السنة النبوية وتوضيح بعض الإرشادات الهامة للجنة التحكيم.

ومن جانبها أوضحت رئيسة قسم العلوم الشرعية أ / خضرة الشنقيطي الآلية التي تم وضع الأسئلة بها مبينة ماتم مراعاته في ذلك من إكساب الطلاب والطالبات لمهارات متعددة تتحقق من خلال الإجابة عليها، سائلة الله تعالى أن تؤتي هذه المسابقة المباركة ثمارها ويكون لأبنائنا وبناتنا بها النفع العظيم والأثر المبارك بإذن الله .

وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى