المحلية

7 أيام مهلة تصحيحية للصحف الإلكترونية

7 أيام مهلة تصحيحية للصحف الإلكترونية

دعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع مجددًا الصحف الإلكترونية إلى تصحيح أوضاعها بتجديد أو إصدار التراخيص التي تخولها بمزاولة نشاطها قبل انتهاء المهلة التصحيحية في 24 نوفمبر2021م.

وأكدت الهيئة أن الصحف التي لم تبادر بالتصحيح خلال المهلة ستتخذ الإجراءات اللازمة بحقها، ويمكن التقدم لتجديد أو إصدار التراخيص عبر بوابة الخدمات الإلكترونية https://eservices.gcam.gov.sa/ .

7 أيام مهلة تصحيحية للصحف الإلكترونية

الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع (بالإنجليزيةGeneral Commission for Audiovisual Media؛ GCAM باختصار)‏ هي هيئة تنظيمية حكومية للإعلام في السعودية. صدر القرار بإنشائها في 3 سبتمبر 2012 تتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة ماليا وإداريا، وترتبط تنظيمياً بوزيرالإعلام. تهدف إلى تنظيم نشاط البث الإعلامي المرئي والمسموع وتطويره ومراقبة محتواه.[2] وللهيئة مجلس إدارة يرأسه وزير الإعلام ويضم رئيس الهيئة، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وأعضاء ممثلين من عدد من الجهات الحكومية والخبراء

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع اللائحة التنفيذية لنظامها، في عام 2019-1440 [3]بهدف تنظيم نشاط الإعلام المرئي والمسموع في السعودية. تضم اللائحة الجديدة 31 مادة متعلقة بالتراخيص والتنازل والاندماج، وحماية الحقوق والمخالفات والعقوبات، وأحكام عامة. وألغيت في اللائحة الجديدة اشتراطات سابقة لمنح التراخيص، لإتاحة المجال أمام المستفيدين والمستثمرين المحليين والأجانب في مجال الإعلام في السعودية. وشملت التغييرات إلغاء اشتراط الشهادة الدراسية والضمان البنكي، وإتاحة دخول فئات المنشآت الصغيرة والمتوسطة في قطاعات دور العرض والتشغيل، والإذاعات الرقمية. تسري اللائحة على الخدمات المرئية و المسموعة عبر البث الفضائي، والبث الرقمي والكابل والأرضي، إضافة للراديو والسينما والفيديو، وخدمات التلفزة الذكية، وألعاب الفيديو وألعاب الأركيد وغيرها.

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى