المحلية

تدريب «300» امرأة في برنامج المساعدة النفسية

تدريب «300» امرأة في برنامج المساعدة النفسية

وقّع المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية أمس اتفاقية تعاون مع مؤسسة عبدالعزيز بن طلال وسُرَى بنت سعود للتنمية الإنسانية «أحياها»، التي تهدف إلى دعم وتعزيز مستوى الصحة النفسية للفئات المستهدفة. وأكدت المدير التنفيذي لمؤسسة «أحياها الإنسانية» مشاعل بنت فيصل الرشيد أن هذه الشراكة تستهدف تدريب 300 امرأة في مناطق المملكة كمقدمة للمساعدة النفسية الأولية بحيث تصبح كل منهن قادرة على اكتشاف المؤشرات الأولية لوجود اضطراب نفسي أو بوادر إدمان لدى أفراد أسرتها أو محيط مجتمعها ومعرفة التدخلات النفسية الأولية الأمثل لكل حالة مما يحقق وقاية نفسية أعلى

من جهتها أوضحت المشرفة على برنامج المساعدة النفسية الأولية الأخصائية هيفاء العشيوي أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار حرص المركز على بناء شراكات إستراتيجية فاعلة وتقديم برامج نوعية من شأنها الإسهام في رفع مستوى الوعي النفسي لدى المجتمع.

 

تدريب «300» امرأة في برنامج المساعدة النفسية

طلال بن عبد العزيز آل سعود (1 ربيع الآخر 1350 هـ / 15 أغسطس 1931 – 15 ربيع الآخر 1440 هـ / 22 ديسمبر 2018م): أمير سعودي، الابن الثامن عشر من أبناء الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود الذكور. أول وزير للمواصلات من 1372 هـ – 1374 هـ ثم وزيرًا للمالية من 1380 هـ – 1381 هـ ثم سفير في فرنسا. تزعم حركة الأمراء الأحرار التي طالبت بإنشاء حكم دستوري برلماني في البلاد، وفصل أسرة آل سعود المالكة عن الحكم، والمساواة بين الرجال والنساء.

 

مزيد من الاخبار
رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى