الرياضة

تشلسي يفرط واليوفي ينتزع الصدارة

تشلسي يفرط واليوفي ينتزع الصدارة

فرّط تشلسي الانجليزي حامل اللقب في صدارة المجموعة الثامنة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم لمصلحة يوفنتوس الإيطالي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد أن سجّل خصمه زينيت الروسي هدف التعادل لتنتهي المباراة بنتيجة 3-3، الأربعاء.
وجاءت هذه النتيجة في مصلحة يوفنتوس الذي خطف النقاط الثلاث المهمة من مواجهته مع ضيفه مالمو السويدي بتغلبه عليه 1-0 في «أليانز ستاديوم» ليخطف المركز الاول في المجموعة الثامنة في الرمق الاخير.
وتصدر يوفنتوس المجموعة برصيد 15 نقطة متقدمًا على تشلسي الثاني بـ 13 نقطة فيما احتل زينيت المركز الثالث بأربع نقاط ومالمو المركز الرابع بنقطة واحدة.
وكان سبق ليوفنتوس وتشلسي أن حسما تأهلهما الى دور ال16 في الجولة الماضية، فيما اقتصرت المعركة في الجولة الاخيرة على صدارة المجموعة.
على ملعب أليانز ستاديوم في تورينو، تمكن يوفنتوس من تحقيق المطلوب منه بالخروج بالنقاط الثلاث بفضل هدف مويز كين (18)، مستفيدًا في الوقت عينه من تعثر تشلسي منافسه المباشر على صدارة المجموعة، حيث كانا يتشاركان الصدارة قبل بداية المباراة برصيد 12 نقطة مع أفضلية المواجهات المباشرة للنادي الانجليزي.
وجاء هدف كين إثر تمريرة عرضية لفيديريكو برنارديسكي بقدمه اليسرى، فتمكن الأول من إيداع الكرة في شباك إسماعيل دياوروا الحارس المالي.
وحصل فريق «السيدة العجوز» على فرص عدّة للخروج بغلّة أكبر من الأهداف، إلا أنّ الحظ عاند الفريق الإيطالي الذي اكتفى بالفوز بهدف وحيد على الفريق السويدي الذي ودّع المسابقة بنقطة يتيمة من تعادل واحد من أصل ست مباريات.
وعلى ملعب جازبروم أرينا الخاص بزينيت، ووسط درجة حرارة متدنية جدًا لامست الـ 12 تحت الصفر، ظن تشلسي أنّه انتزع الفوز عندما سجّل له الألماني تيمو فيرنر هدفا في الدقيقة 85 ليتقدم فريقه 3-2، إلا أنّ الفريق الروسي أحبط آمال البلوز بهدف التعادل القاتل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عن طريق ماجوميد أوزدوييف.
سجّل أهداف تشلسي فيرنر (2 و85) والبلجيكي روميلو لوكاكو (62)، بينما سجّل لزينيت كل من البرازيلي كلودينيو (38)، الإيراني سردار آزمون (41) وماجوميد أوزدوييف (90+4). تشلسي يفرط واليوفي ينتزع الصدارة

[ad_2]

رابط المصدر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى