الرياضة

‏تجاوز المنتخب العراقي في مواجهة ماراثونية في الدور النصف نهائي..أخضر الطائرة في نهائي ” غرب آسيا “

منصة الحدث ـ أحمد بن عبدالقادر 

ضرب المنتخب السعودي الشاب للكرة الطائرة موعدا مع المنتخب البحريني في نهائي بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة، عقب تفوقه على المنتخب العراقي بثلاثة أشواط مقابل شوطين، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، في إطار منافسات الدور النصف نهائي من البطولة.

لم يستغل الأخضر البداية المميزة له وتقدمه بفارق 4 نقاط، لسمح للمنتخب العراقي بالعودة وأخذ زمام الأمور حتى تمكن من انهاء الشوط لمصلحته بنتيجة (25 – 16).

وفي الشوط الثاني، أظهر المنتخب السعودي قتالية كبيرة، ونجح في توسيع الفارق حتى أنهاه متفوقا بنتيجة (25 – 18).

المنتخب العراقي بسط سيطرته على الشوط الثالث وكان في طريقه لتحقيق انتصار سهل، قبل أن يستعيد الأخضر السعودي عنفوانه لكن دون أن يمنع العراق من الانتصار بنتيجة (25 – 22).

ورفض الأخضر الشاب الاستسلام، فعاد للضرب بكل قوة في الشوط الرابع محققا انتصارا سهلا بنتيجة (25 – 17)، رغم محاولات المنتخب العراقي الجادة في تقليص الفارق الكبير.

المنتخب السعودي تجلى في الشوط الخامس، ونجح في حسمه وسط مساندة جماهيرية كبيرة بنتيجة (15 – 12).

البحرين – لبنان

ضرب المنتخب البحريني بكل قوة خلال لقاءه بنظيره اللبناني في الدور النصف نهائي، ليحول خسارته في الشوط الأول إلى انتصار بثلاثة أشواط مقابل شوط وحيد، معلنا عن تأهله للمواجهة الختامية من البطولة.

بدأ المنتخب اللبناني المواجهة بكل قوة، ونجح في حسم الشوط الأول المثير بصعوبة بالغة وبنتيجة (27 – 25)، ليتمكن الأحمر البحريني من العودة بعد ذلك محققا الانتصار في الشوط الثاني بنتيجة (25 – 20)، قبل أن يسحق المنتخب اللبناني في الشوط الثالث متفوقا بنتيجة (25 – 13)، وينهي اللقاء بإحراز الشوط الرابع بنتيجة (25 – 19)، وبمجموع ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

—————————————–

تشويق وتنافس مثير في اللقاءات الترتيبية..

الكويت وفلسطين يتجاوزان الامارات وسوريا

دائما ما تشهد المواجهات الترتيبية فتورا في الأداء بالنظر لغياب الطموحات والدافع لتقديم مباريات على مستوى عال بعد الخروج من المنافسة، لكن بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة خالفت كل التوقعات بعدما شهدت مواجهات تحديد المراكز من الـ 5 وحتى الـ 8 تنافسا مثيرا وتشويق كبيرا.

فلسطين – سوريا

في اللقاء الأول، خطف المنتخب الفلسطيني انتصارا مثيرا على حساب المنتخب السوري بثلاثة أشواط مقابل شوطين، حيث كانت البداية لمصلحة المنتخب الفلسطيني الذي انتصر في الشوط الأول بنتيجة (25 – 23)، ليضرب المنتخب السوري بكل قوة في الشوطين الثالث والرابع، منتصرا في الأول بنتيجة (25 – 11)، ومتفوقا في الثاني بنتيجة (25 – 22).

المنتخب الفلسطيني لم يستسلم فعاد لأجواء المواجهة، محققا الانتصار في الشوط الرابع بنتيجة (25 – 13)، وفي الشوط الحاسم بنتيجة (15 – 13).

الكويت – الامارات

وتمكن المنتخب الكويتي من التغلب على نظيره الاماراتي عقب مباراة مشوقة، انتهت لمصلحة الأزرق بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

منتخب الكويت عانى قبل حسم الشوط الأول لمصلحته بنتيجة (26 – 24)، قبل أن يحقق المنتخب الاماراتي الشوط الثاني بنتيجة (25 – 21)، لكن رغبة الأزرق الكويتي كانت حاضرة في الشوطين الثالث والرابع ليحسمهما بنتيجة (25 – 23) و(25 – 21).

———————————————–

المطيري .. النمر المقنع..!!

قدم عبد الوهاب المطيري قائد المنتخب الكويتي للكرة الطائرة أروع أمثلة الوفاء للوطن، بعدما أصر على إكمال منافسات البطولة رغم تعرضه لإصابة قوية جدا على مستوى الأنف، اضطرته لارتداء قناع واقي تجنبا لتفاقم الإصابة.

ورغم هذه الإصابة إلا أن المطيري قدم مستويات مميزة جدا، جعلته من النجوم الذين تسلطت عليهم الأضواء منذ انطلاق المنافسات.

———————————————-

عودة والمسكري .. أقصر نجوم البطولة

شهدت بطولة غرب آسيا للشباب للكرة الطائرة ولادة العديد من النجوم من أصحاب القائمة الطويلة، لكن اثنين من قصار القائمة خطفوا الأضواء أيضا من خلال لعبهم في مركز الليبرو، حيث يعد لاعب المنتخب الفلسطيني حسن عودة ولاعب المنتخب الاماراتي خالد المسكري أقصر لاعبين في البطولة، اذ يبلغ طولهما (170) سم.

———————————————-

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى