أخبار منوعة

معرض الصقور والصيد: شروط محددة لشراء الأسلحة المعروضة

يوفر معرض الصقور والصيد السعودي، الذي يقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر المقبل، مجموعة واسعة من الأسلحة الفردية النارية والھوائية، التي ستتاح للبيع وفق شروط محددة.

وسيتمكن الزوار من شراء الأسلحة عبر خطوتين اثنتين، أولهما التسجيل المسبق في منصة (أبشر) الإلكترونية، وبعد تسجيل الدخول الانتقال إلى خدمة حجز المواعيد، ثم خانة (تصاريح الأسلحة)، وحجز موعد جديد وتحديد الخدمة باختيار “خدمة طلب شراء سلاح ناري”، بعد ذلك اختيار المنطقة بتحديد “منطقة الرياض”، وأخيرًا اختيار الفرع: معرض الصقور والصيد السعودي.

أما الخطوة الثانية، فتتم بعد استكمال إجراءات التسجيل الإلكترونية عبر منصة “أبشر”، بحيث يتم تعبئة النماذج المطلوبة وطباعتها مع الإشعار الخاص بالموعد، ومن ثم التوجّه إلى واحة الأسلحة في معرض الصقور والصيد السعودي، ثم اختيار السلاح المناسب من واحة الأسلحة، واستكمال عملية الدفع وأخذ الفاتورة لاستكمال إجراءات التسليم.

وأوضح المركز الإعلامي للمعرض، أنه يحق لكل مشترٍ شراء خمسة أسلحة بحد أقصى و100 طلقة لكل سلاح، بعد استيفاء الشروط اللازمة، كما يتعهد المشتري تعهّدًا تامًّا بأن شراء السلاح للاقتناء الشخصي وليس للمتاجرة به، بالإضافة إلى عدم استخدامه لأغراض مخالفة للقوانين والأنظمة المعمول بها في المملكة.

كما يتعهد المشتري بأنه قرأ جميع الشروط والأحكام ووافق عليها قبل عملية الشراء، ويجب عليه الالتزام بها التزامًا تامًّا، علمًا بأنه سيتعرض للمساءلة القانونية في حال مخالفته لها

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى