الصحة

في إنجاز طبي جديد لوزارة الصحة إنقاذ عشريني من الشلل بسحب جلطة المخ ويعود للحركة خلال ساعات بمستشفى شرق جدة

الحدث

تمكن الأطباء المختصون في مستشفى شرق جدة بفضل الله تعالى من إنقاذ مريض عشريني كان يعاني من شلل نصفي للشق الأيمن من الجسم مع فقدان النطق الحاد نتيجة لإصابته بجلطة في شرايين المخ .

وقد قام الأطباء المباشرين لحالة الشاب بإستخراج الجلطة فوراً عن طريق الإستعانة بعد توفيق الله بجهاز القسطرة الحديث في قسم الأشعة التداخلية من غير أي مضاعفات وإستطاع المريض أن يستعيد الحركة والنطق بالتدريج خلال ساعات قليلة .

وأكد الأطباء الذين قاموا بإستخراج الجلطة بأن تقنية سحب الجلطات الدماغية المتوفرة بمستشفى شرق جدة تعتبر من أحدث التقنيات التي توصل إليها الطب الحديث وتكون فائدتها كبيرة وناجحة للمريض إذا تم نقله للمستشفى في الست ساعات الأولى من وقت حدوث الجلطة . ويجدر بالذكر أن المريض وصل مستشفى مجمع الملك عبدالله بأبحر بعد ساعة من إصابته بالإعاقة وتم الكشف عليه وإجراء جميع الفحوصات الطارئة للقلب والمخ والوظائف الحيوية وبعد تشخيصه تم نقله إلى مستشفى شرق جدة سريعاً مما ساهم في إستخراج الجلطة في أقل من أربع ساعات .

وهذا الإنجاز الطبي لوزارة الصحة لم يكن ليحدث لولا توفيق الله ثم بمجهودات الطاقم الطبي والإداري وتفاعل إدارة التنسيق الطبي بصحة جدة ..

 

 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى