الاقتصادشريط الاخبار

باستثمار مبدئي يصل الى (مليار ريال سعودي) تستقبل محطة بوابة البحر الاحمر اول دفعة من المعدات الجديدة في #ميناء #جدة_الاسلامي

الحدث : جدة :
المراسل : عبدالله ينبعاوي :

أعلنت “شركة محطة بوابة البحر الأحمر RSGT, إحدى شركات الشركة السعودية للخدمات الصناعية سيسكو (شركة مساهمة عامة), عن وصول أول دفعة من المعدات الحديثة الجديدة والتي تشمل قاطرات محدثة إلى ميناء جدة الاسلامي وذالك استعدادا لخطط التوسعة في الجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي.
تأتي هذه الخطوة كـ تأكيد بإلتزام شركة محطة بوابة البحر الأحمر RSGT بعقد الإسناد الذي ابرم مع الهيئة العامة للموانئ (موانئ) شهر ديسمبر العام الماضي بنظام البناء و التشغيل و النقل مدته 30 عاماً بدأً من العام 2020 لتطوير و تنمية البنية التحتية و المعدات للجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي بالكامل على إستثمارات تبلغ 6.6 مليار ريال.

وتضمن القاطرات الجديدة، والتي تعتبر الأحدث من نوعها, على ابرز مميزات السلامة والتقنية حيث ستساهم في زيادة الإنتاجية والأداء.

محطة بوابة البحر الأحمر تأكد عزمها على المساهمة في رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحويل المملكة إلى منصة لوجستية عالمية من خلال تمكين ميناء جدة الاسلامي للمنافسة على مستوى عالمي وقادر على استقبال السفن العصرية العملاقة، واستيعاب العدد المتزايد من السلع والبضائع المستوردة.

الجدير بالذكر أن شركة محطة بوابة البحر الأحمر RSGT هي أول محطة حاويات في المملكة العربية السعودية تم إنشاؤها من قبل القطاع الخاص بموجب اتفاقية بناء وتشغيل والنقل وتعتبر هي المحطة الوحيدة في ميناء جدة الإسلامي القادرة على استيعاب سفن الحاويات العملاقة و التي تزيد حمولتها على 20000 حاوية قياسية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى