الدولية

أمين عام مجلس التعاون يوقع مذكرة تفاهم مع وزيرة خارجية النرويج

الحدث ـ متابعات

وقع معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الأربعاء الموافق ١٩ فبراير ٢٠٢٠م، مع معالي السيدة اينه أريكسين سوريدي، وزيرة الخارجية بمملكة النرويج، مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة لمجلس التعاون ووزارة الخارجية بمملكة النرويج تضمنت آلية للمشاورات في عدة مجالات بين الجانبين.

جرى توقيع مذكرة التفاهم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بمدينة الرياض، وتضمنت المذكرة آلية للمشاورات في المجال السياسي، والتعاون الاقتصادي، والتواصل بين الشعوب.

وأكد معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف أمين عام مجلس التعاون، أن هذه المذكرة تأتي في إطار الحرص الدائم لتطوير علاقات مجلس التعاون مع الدول والتكتلات العالمية، بما يسهم في فتح آفاق رحبة لمجالات التعاون المختلفة، والتي تسعى لتحقيق المصالح المشتركة لجميع الأطراف، وبما يعزز من مكانة مجلس التعاون على الصعيد الإقليمي والدولي. معربا معاليه عن تطلعه لتحقيق الغايات والمقاصد من مد جسور التعاون عبر هذه الاتفاقية، وبما يعود بالنفع والفائدة على دول المجلس وشعب الخليج.

وسبق توقيع مذكرة التفاهم اجتماع عقد بين معالي الأمين العام لمجلس التعاون ومعالي وزيرة خارجية مملكة النرويج، تم خلاله مناقشة آليات التعاون المشترك بين الجانبين لتنفيذ المذكرة، وبحث تطورات ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية، خاصة تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى