الدولية

الإمارات تفك الارتباط مع يوفانوفيتش «دون مباريات»

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إنهاء عقد الصربي إيفان يوفانوفيتش، المدير الفني للمنتخب الأبيض، وتوجيه الشكر إلى الجهاز الفني، بعد قرار فك الارتباط الذي جاء بعد 5 أشهر فقط، ودون خوض أي مباريات.

وذكر الاتحاد الإماراتي، في بيان رسمي عبر الحساب الرسمي على موقع «تويتر»، أنه توجه بالشكر إلى يوفانوفيتش على الفترة التي تولى فيها تدريب المنتخب، مضيفًا أن القرار جاء بناء على توصية لجنة المنتخبات والشؤون الفنية باتحاد كرة القدم، برئاسة يوسف حسين السهلاوي، النائب الثاني لرئيس الاتحاد.

وكان يوفانوفيتش، تولى مسؤولية تدريب المنتخب الإماراتي في ديسمبر الماضي، بعقد يستمر ستة أشهر لقيادة الفريق في المباريات المتبقية بالتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لكن تقرر تأجيل جميع تلك المنافسات في ظل أزمة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».وحل المدرب الصربي على رأس الجهاز الفني للمنتخب الخليجي، خلفًا للهولندي المقال بيرت فان مارفيك، الذي رحل بعد 9 شهور فقط، بسبب تراجع النتائج، خاصة بعد الظهور الباهت للأبيض في كأس الخليج العربي «خليجي 24»، التي جرت بقطر، بعد الخروج المخيب من الدور الأول.

وحال تجميد النشاط الرياضي حول العالم، بسبب جائحة فيروس كورونا الذي ظهر في الصين ديسمبر الماضي، دون خوض المنتخب الإماراتي مباراتي التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، أمام ماليزيا وإندونيسيا على الترتيب.

وجاء في ختام البيان أن الاتحاد كلف لجنة المنتخبات والشؤون الفنية بدراسة ملف التعاقد مع جهاز فني جديد لقيادة المنتخب خلال الفترة المقبلة.

ويحتل المنتخب الإماراتي، المركز الرابع على سلم ترتيب المجموعة السابعة بالتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 برصيد 6 نقاط، بفارق 5 نقاط خلف المتصدر منتخب فيتنام.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق