الدولية

أهم ما جاء في الصحف اللبنانية.

أهم ما جاء في الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بمخاوف الأوساط السياسية من تحول أزمة تأليف الحكومة الجديدة إلى أزمة فراغ حكومي ومؤسساتي مفتوحة في ظل تعثر المساعي لحلحلة العقد التي تعترض عملية التشكيل وسط تصاعد الأزمتين الاقتصادية والمالية في البلاد إلى حد ينذر بأخطر العواقب.

وأخبرت صحف اليوم عن إعلان السلطات العراقية أمس مقتل ستة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي بضربة جوية نفذتها مقاتلات تابعة للتحالف الدولي استهدفت نفقاً في قضاء الدبس بمحافظة كركوك.

وأوردت إعلان وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس أمس أن تركيا تشن عمليات عسكرية في أراض أجنبية وتحتل أجزاء من الدول المجاورة وتهدد جيرانها بالحرب، مؤكدا أنه لا يمكن لأنقرة أن تستمر في هذا النهج بدون عواقب.

ولفتت الانتباه إلى اعتبار وزير الخارجية الألماني هايكو ماس الذي تتولّى بلاده رئاسة الاتحاد الأوروبي أن مجرّد العودة إلى الإتفاق النووي مع إيران لم يعُد كافياً حاليّاً، إذ ينبغي أن يكون ثمّة نوع من اتفاق نووي مع إضافات.

وأشارت صحف بيروت إلى تأكيد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس بأن الحملة التي قادتها الولايات المتحدة لممارسة أقصى ضغط على إيران كانت ناجحة وأجبرت النظام الإيراني على العودة إلى طاولة المفاوضات.

المصدر واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى