الرئيسية / الدولية / معهد أبحاث الحج والعمرة يشارك في الأيام الثقافية السعودية في طاجيكستان بمجسمات وهدايا تذكارية

معهد أبحاث الحج والعمرة يشارك في الأيام الثقافية السعودية في طاجيكستان بمجسمات وهدايا تذكارية


 

هناء حسين : طاجيكستان : 

يشارك معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى في الأيام الثقافية السعودية في العاصمة الطاجيكية دوشنبه وذلك من خلال جناح الحرمان الشريفان في الفترة ١٩-٢٣ شعبان من العام الجاري.
وقال عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة الدكتور سامي بن ياسين برهمين أن المعهد يشارك ضمن فعاليات الأيام الثقافية السعودية في جمهورية طاجيكستان الذي افتتحها معالي وزير الثقافة بجمهورية طاجيكستان وسعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس احمد بن فهد المزيد وسعادة سفير جمهورية طاجيكستان لدى المملكة وسفير المملكة لدى جمهورية طاجيكستان، وأشار سعادته ان جناح المعهد يهدف الى التعريف بدور جامعة أم القرى العلمي والبحثي في تطوير المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسةمن خلال البحث العلمي والخدمات الاستشارية، اضافة إلى إبراز البرامج والدراسات والأبحاث والأنشطة المختلفة التي يقوم بها المعهد في سبيل تطوير الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والزوار والمعتمرين. وإبراز العناية والرعاية التي تحظى بها من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين – حفظهم الله-
وأوضح الدكتور برهمين أن جناح المعهد يحتوي على العديد من الصور والمجسمات والشروحات التي تحاكي المشاريع العملاقة التي نفذتها وتنفذها حكومتنا الرشيدة –رعاها الله- من أجل راحة وخدمة حجاج بيت الله الحرام والزوار والمعتمرين في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة، مشيراً إلى تميز الجناح بتوزيع هدايا للزوار منها صور الحرم الشريف والحرم النبوي والكعبة والحجر الأسود والروضة الشريفة وباب الكعبة.
وشكر الدكتور برهمين القائمين على الأيام الثقافية السعودية وعلى رأسهم معالي وزير الثقافة والاعلام الدكتور عوّاد العواد وسعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للثقافة المهندس فهد بن احمد المزيد وسعادة سفير المملكة في طاجيكستان الاستاذ عبدالعزيز بن محمد البادي الذي لم يدخر جهدا في مساندة فريق المعهد المشارك بدأً من الاستقبال وحتى الترتيبات التنظيمية لمشاركة جناح معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة.
ويشارك في جناح المعهد كلا من سعادة الدكتور عثمان بن بكر قزاز رئيس قسم البحوث الإعلامية والمشرف على الجناح، والمهندس عبدالله بن عدنان أسرة من قسم البحوث العمرانية والهندسية.
يذكر أن جناح معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة يشهد إقبالاً كبيرا من الزوارً مع بداية الفعاليات، ما يؤكد أهمية وقيمة الجناح لرواد المعرض المصاحب للأيام الثقافية السعودية في العاصمة الطاجيكية دوشنبه.

عن الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

الدكتور الشريف محمد الراجحي يتقدم بالتهنئه بمناسبة عيد الاضحى المبارك لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، و ولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان حفظهم الله

هناء حسين : جده :  بكل معاني المحبة الصادقة ، والولاء الكامل يتقدم الدكتور الشريف …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري