الرئيسية / زوايا / هواوي تدفع النمو عبر منتجاتها الداعمة للجيل الخامس

هواوي تدفع النمو عبر منتجاتها الداعمة للجيل الخامس

هناء حسين : الرياض : 

المملكة العربية السعودية، 12 يوليو 2018: 

قامت هواوي، الشركة الرائدة عالميًا في تزويد حلول الاتصالات وتقنية المعلومات والبنية التحتية والأجهزة الذكية، بالمشاركة في المنتدى العالمي للأجهزة الجوّالة MWC في مدينة شنغهاي في الفترة من 27 وحتى 29 يونيو 2018. وأتى المنتدى العالمي للأجهزة الجوّالة شنغهاي بعنوان “اكتشف مستقبلًا أفضل”، حيث قام بالتركيز على تقنية الجيل الخامس بالإضافة إلى تقنيات متقدمة أخرى كالذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء والفيديو في الأجهزة الجوّالة.

خلال حديثه في المنتدى، قال السيد إيريك شو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي: “خلال الأربعين سنة الماضية، تبنى قطاع اتصالات الأجهزة الجوّالة خدمتين مهمتين أساسيتين ألا وهما الصوت والإنترنت في الأجهزة الجوّالة، واستغرق الأمر 30 عامًا، فبدءًا بتقنية الجيل الأول وانتقالًا للجيل الثاني وأخيرًا الجيل الثالث لتوفير تجربة صوتية ممتعة تتيح للمستخدمين الوصول للخدمات في أي وقت كان. ونحن نؤمن بأن تقنية الجيل الخامس ستقوم بنقل الإنترنت وخصوصًا في خدمات الفيديو إلى مستوى شبيهًا بمستوى خدمة الجوّال الصوتية مما يسمح للمستخدمين الاستمتاع بخدمات الجوّال ذات النطاق الواسع في أي مكان وزمان. كما نأمل أن تساهم تقنية الجيل الخامس بتحسين خدمات جديدة أساسية كالواقع المعزّز والواقع الافتراضي”. وأضاف بقوله: “بصفتها مساهما مهما في معايير تقنية الجيل الخامس وصاحب براءة اختراع، ستقوم شركة هواوي كعادتها باتبّاع مبدأ FRAND وهو القائم على العدل والعقلانية وعدم التمييز.”

وخلال عملية وضع المعايير، ستستمر شركة هواوي بصفتها المزوّد الرائد لتقنية الجيل الخامس بعرض التقنيات المبتكرة على الشركات الأخرى في في قطاع الإنترنت ولن تقوم بالتضييق على الشركات الأخرى أو مجتمع الصناعة ككل. وعبّر السيد إيريك شوعن توقعاته لتقنية الجيل الخامس والتي ستعزز الخدمات الجديدة الأساسية وتدفع النمو الثابت لقطاع الاتصالات للأجهزة الجوّالة، كما أكّد على أن معايير تقنية الجيل الخامس هي نتيجة التعاون المشترك بين الشركات العالمية، فأخذت شركة هواوي زمام المبادرة في تقديم التقنيات المتقدمة لجعل تجربة المستخدم ممتعة وسهلة وقليلة التكلفة وذات كفاءة عالية.

وذكر السيد إيريك شو في ختام حديثه أن معيار الاتصالات 3GPP قد أكمل اختبار مواصفات R15 المستقل لتقنية الجيل الخامس وأصبحت سلسلة الجيل الخامس منها متوفرة في عددٍ من الدول، وقريبًا ستكون تقنية الجيل الخامس متوفرة على نطاقٍ أوسع.

ولمساعدة ناقلي الشبكات في العالم على البدء في تبني شبكات تقنية الجيل الخامس، ستقوم شركة هواوي بإطلاق أنظمة E2E NSA 5G التجارية في 30 سبتمبر 2018 وأنظمة E2E SA 5G التجارية في 30 مارس 2019، كما ستقوم هواوي بإطلاق شريحة Kirin مهيأة بتقنية الجيل الخامس في 2019 وهاتف ذكي يدعم تقنية الجيل الخامس في شهر يونيو من 2019. وستتيح هذه المنتجات السرعات العالية للمستخدمين للاستمتاع بتجربة الجيل الخامس في أسرع وقت ممكن. وتؤكد شركة هواوي استعدادها للعمل مع شركائها في القطاع للاستثمار والابتكار حتى يتمكنوا يدًا بيد من تحقيق إنجاز مهمة تقنية الجيل الخامس.

حلول 3GPP 5G CPE

وتقدم هواوي مجموعة من حلول الشبكات للمستخدمين تدعم معيار الاتصالات 3GPP لتقنية الجيل الخامس. وتتميز مجموعة الحلول التي تلائم الاحتياجات الثابتة والمتنقلة سرعات عالية من تحميل البيانات تصل إلى 2 غيغابت في الثانية (256 ميغابايت في الثانية، ذلك أن الغيغابايت الواحد يعادل 8 غيغابت)، كما تدعم الاتصال بتقنيات الجيلين الرابع والخامس. وتعتمد الحلول على شرائح معالجة هواوي Balong 5G01 التي تم تطويرها داخليا، وهي أول شرائح معالجة على نطاق تجاري في العالم تدعم معيار الاتصال 3GPP الذي يدعم جميع نطاقات الترددات لشبكة الجيل الخامس، بما في ذلك الترددات تحت نطاق 6 غيغاهرتز، والترددات بموجات المليمتر

عن الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

سلسلة هواوي نوفا 3 تضم 5 خواص مبتكرة ستوفر للمستخدمين جيلاً جديداً من صور سيلفي النجوم المدعومة بأرقى إمكانات الذكاء الاصطناعي

السلسلة الجديدة تضم كاميرا أمامية مزدوجة ومزوّدة بخاصية التعرف على المشهد المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري