الدوليةشريط الاخبار

#أكثر من 12 ألف متطوع ومتطوعة بصحة عسير يقدمون خدماتهم لثلاثة ملايين مستفيد

قدمت مديرية الشؤون الصحية بمنطقة عسير خدماتها الصحية والتوعوية والتثقيفية منذ بدء جائحة كورونا لأكثر من ثلاثة ملايين مستفيد ومستفيدة، وذلك عبر فرق تطوعية مدربة وموجهة في مختلف المجالات التي تتطلبها المرحلة.
وأولت صحة عسير العمل التطوعي اهتمامًا بالغًا بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث مكنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، أكثر من 3400 متطوع ومتطوعة في مختلف التخصصات الصحية وغير الصحية، وذلك بالتنسيق مع العديد من الإدارات بالشؤون الصحية، وكذلك الإدارات الحكومية من الجهات المشاركة من القطاعات الأمنية والحكومية وإمارة المنطقة بعد تدريبهم وتوجيههم لأماكن الاحتياج.
وحظي المتطوعون المسجلون في منصة التطوع الصحي من خلال بوابة النفاذ الوطني الموحد، بتسجيل ساعات التطوع، بالإضافة إلى الحوافز المقدمة من بعض الجهات كشهادات الخبرة، والخدمات والخصومات التجارية في بعض المنشآت الداعمة.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم صحة عسير عبدالعزيز آل شايع أن عدد المتقدمين الراغبين في العمل التطوعي من منطقة عسير بلغ أكثر من 12 ألف متطوع ومتطوعة، منذ إعلان الجائحة حتى هذه اللحظة، لافتًا النظر إلى أن صحة عسير أطلقت 243فرصة تطوعية متنوعة، قدم من خلالها المتطوعون والمتطوعات خدماتهم المختلفة في مجالات العمل الصحي في المحاجر ودور العزل، وكذلك العمل الصحي في المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات، إضافة إلى تقديم الاستشارات الطبية، والخدمات الصحية في غسيل الكلى المنزلي أثناء وبعد الحظر.
وأشاد آل شايع بجهود المتطوعين والمتطوعات في شتى مجالاتهم التي تنوعت بين البحوث والمسوحات الميدانية والفرز البصري، والتدريب والتقييم، والمتابعة والإعلام، إضافة إلى التوعية الصحية، والعمل في الطوارئ، والنقل الإسعافي، والترجمة وإيصال الأدوية، مؤكدًا تنوع الخدمات التي قدمها المتطوعون والمتطوعات.
وتتيح منصة “التطوع الصحي” فرصة التسجيل فيها لجميع الراغبين في تقديم خدماتهم التطوعية في مختلف المجالات، عبر بوابة النفاذ الوطني الموحّد، من خلالالرابط:https://volunteer.srca.org.sa/#!/ar/login.

 

المصدر:واس

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى