نبضة قلم

منارة الثقافة في معرض الكتاب بالمدينة المنورة ٢٠٢٢ م.

الكاتبة : جمال بنت عبدالله السعدي.
المدينة المنورة.

ينطلق اليوم الخميس ١٧ ذو القعدة ١٤٤٣ الموافق ١٦ يونيو ٢٠٢٢ معرض كتاب المدينة الدولي ٢٠٢٢م ، والذي يستمر لـ عشرة أيام زاخرة بكل ما في مجال الفكر والأدب والفن من تنوع وجمال وارتقاء بالفكر والثقافة والمعرفة، ويقام المعرض في مركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمدينة المنورة بمشاركة أكثر من ٢٠٠ دار نشر عربية
ويشتمل المعرض على برامج ثقافية منوعة ومجدولة منها :

حديث الكتاب، القراءة الفكرية، وتحويل الرواية إلى عمل درامي، وكيف تكتب سيناريو الكوميكس ؟ ، وأساسيات الغزل في التاريخ الإسلامي، وعدد من الندوات حول صناعة التأثير الثقافي رقميا ومن أدب الخيال العلمي والفانتازيا، وذكريات العهود الثلاثة مع محمد حسين زيدان، وجماليات النص الروائي العربي مع أ. واسيني الأعرج، ورواد الحركة الأدبية بالمدينة المنورة مع د.عبدالله العسيلان و أ.أحمد القشعمي، وندوة عزيز ضياء مع الجوع والخب والحرب بحضور دلال عزيز ضياء و ضياء عزيز ضياء، كما سيتم إقامة عديد من الأمسيات الشعرية التي تستضيف شعراء وشاعرات من كافة مناطق المملكة.

وللأطفال حصة كبيرة في فعاليات المعرض من ورش عملٍ ومسرحياتٍ ومواضيع تتناول العديد من الجوانب الإبداعية للأطفال.

في الواقع برنامج المعرض ثريٌ ومتنوعٌ وشامل، على نحوٍ لم يسبق له أن أقيم على هذا المستوى من الثراء المعرفي والتنوع الأدبي والجمالي، تكاد تقول نفسي لن نبرح جنبات المركز أبدا، آملين أن نحظى بقبسٍ من إشراقاته، فالجميع متحفزٌ مترقبٌٍ ومتلهف.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى