الدولية

بالأرقام.. حصيلة ضحايا ألغام الحوثي بالحديدة

حصدت ألغام ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، أرواح 6 مدنيين بينهم طفلين، وتسببت بإصابات متفاوتة لـ12 طفلًا آخرين في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، خلال أقل من 24 ساعة.

وأفاد راصدون محليون، لـموقع “نيوزيمن” المتخصص في الشأن اليمني، بمقتل 6، بينهم طفلين وإصابة 12 من يوم الجمعة 14 ديسمبر 2018م حتى مساء أمس السبت، بانفجارات ألغام خلَّفتها ميليشيا الحوثي، في منطقتي الحصيب جنوب مديرية الجراحي والمدمن غرب المديرية.

وقال مصدر طبي لـ”نيوزيمن”، إن مستشفى زبيد الريفي استقبل جثة الطفل عايد حسن مرزوقي “11عاماً”، وشقيقيه عبدالناصر وحسين “9-8 أعوام”، كما نُقلت شقيقتهم الكبرى فتحية مرزوقي”19عامًا” إلى مستشفى الأمل بمدينة الحديدة؛ لاستخراج شظايا اخترقت أجزاء من جسمها.

ونقل المصدر عن سكان محليين في منطقة الحصيب، جنوبي التحيتا، أن انفجار لغم أرضي زرعته الميليشيا الحوثي، أودى بحياة الطفل عايد مرزوقي وشخصين آخرين، فيما أصيب شقيقاه عبدالناصر وحسين وشقيقتهم فتحية، أثناء ما كانوا ينقلون علف المواشي على متن عربة يجرها حمار.

وفي منطقة المدمن، أودى لغم حوثي، بحياة الشابين حسن عبيد مخيل وفتح خليل عبده خليل”28- 24 عامًا” عندما انفجر بدراجة نارية كانا يستقلانها في طريقهما إلى منطقة الناصري جنوب المنطقة.

كما قتل شابٌ في العشرينيات من عمره كان يستقل حراثة وأصيب 9 أطفال بانفجار عبوة ناسفة زرعتها ميليشيا الحوثي في أرض زراعية.

وذكر مصدر محلي لـ”نيوزيمن”، أن العبوة انفجرت أثناء ما كان الضحايا يقومون بحرث الأرض وفلاحتها وطرح البذور في حقول زراعية تسقى من وادي الناصري المتفرع من وادي زبيد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى