الاقتصاد

“الإمارات دبي الوطني ريت” تعلن عن صافي قيمة الأصول للربع الثالث من العام المالي بقيمة 246 مليون دولار قبل عملية إعادة الهيكلة المرتقبة

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت (شركة استثمار مغلقة)، وهي صندوق استثمار عقاري يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول المحدودة، عن صافي قيمة الأصول كما في 31 ديسمبر 2019، والذي بلغ نحو 246 مليون دولار أمريكي (0.98 دولار أمريكي للسهم الواحد) بعد دفع توزيعات الأرباح للمساهمين التي بلغت 4.9 مليون دولار أمريكي في 17 ديسمبر 2019، بالمقارنة مع 254 مليون دولار أمريكي صافي قيمة الأصول مع الأرباح المسجلة في الربع السابق.

 

وبلغت قيمة محفظة العقارات للشركة 429 مليون دولار أمريكي، بالمقارنة مع 437 مليون دولار أمريكي تم تسجيلها في نهاية الربع السابق، ويعود السبب في هذا الانخفاض إلى الخسائر في عمليات التقييم التي غالباً ما ترتبط بالأصول السكنية، بالإضافة إلى التعديلات الطفيفة في تقييمات الأصول المكتبية والتجارية. وتعزى خسائر التقييم هذه إلى تقلبات السوق العقارية المحلية. كما تضم محفظة الشركة مجموعة متنوعة من العقارات يبلغ إجماليها 11 عقاراً، تتنوع بين الأصول المكتبية والسكنية والبديلة.

 

نمت معدلات الإشغال في جميع أنحاء المحفظة بشكل طفيف إلى 81%، مع احتفاظ متوسط مدة الإيجار غير منتهية الصلاحية للمحفظة بمعدل صحي بلغ 3,37 سنة. وفي 31 ديسمبر 2019، بلغت نسبة القروض إلى القيمة 42%، كما سجل صافي إيرادات الإيجار على صافي قيمة الأصول نسبة 4.2%، أو ما يعادل نسبة 8.7% من القيمة السوقية لسعر السهم السائد.

 

هذا ونشرت شركة الإمارات دبي الوطني ريت إشعاراً لعقد اجتماع للجمعية العامة غير العادية بتاريخ 12 فبراير 2020، وذلك بهدف طلب موافقة المساهمين على الانتقال إلى هيكل خاص، مع مراعاة حصول الشركة على الموافقات التنظيمية المختلفة الأخرى. وتعتقد إدارة الشركة أن الهيكل الخاص المقترح يعد خياراً مناسباً أكثر للمساهمين الذين يتطلعون إلى تحقيق عوائد محسّنة على أفق استثمار ثابت.

 

وقال أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول: “مع استمرار تقلبات السوق التي بدورها تؤدي إلى الضغط على عمليات التقييم، ساهمت استراتيجية التأجير النشط التي نطبقها عبر جميع عقارات محفظتنا إلى تحسين مستويات الإشغال، وهو ما يعتبر دليلاً على مرونة أصولنا. نعتقد أن التحول إلى هيكل خاص ذي أفق استثمارية محدودة الأجل هو أفضل استراتيجية لتحقيق القيمة للمساهمين، وقد دعونا مساهمينا للتصويت على إعادة الهيكلة المقترحة بهذا الصدد خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية القادم”.

 

يشار إلى أن شركة الإمارات دبي الوطني ريت تعتزم الحفاظ على نمو وتنويع محفظتها والاستحواذ على الأصول المدرة للدخل باستخدام التمويل المتاح الحالي، في حالة تلبية هذه الأصول لمعايير الحالية المطلوبة للاستحواذ. ومع افتراض أن القرارات المقترحة قد تمت الموافقة عليها في اجتماع الجمعية العامة غير العادية القادم، سيتم تحويل صافي حصيلة أي تصرفات مستقبلية إلى المساهمين عن طريق توزيعات الأرباح أو عودة رأس المال.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق