الاقتصاد

هيئة النقل تطرح لائحتيها لتأجير السيارات ونقل البضائع

دعت هيئة النقل العام عموم المهتمين بأنشطة تأجير السيارات إلى إبداء مرئياتهم حيال لائحتها التنظيمية الجديدة لنشاط تأجير السيارات، ومكاتب وسطاء التأجير. كما دعت العموم إلى إبداء مرئياتهم حيال لائحتها التنظيمية الجديدة المتعلقة بنشاط الشحن ونقل البضائع.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس هيئة النقل العام د. رميح الرميح أن الهيئة تهدف من خلال هذا المبادرة إلى استقطاب الرؤى الثمينة للمعنيين بنشاط تأجير السيارات، والشحن ونقل البضائع. مضيفا أن الهيئة ومن خلال دورها التنظيمي لقطاع النقل البري تحرص على ضبطه باللوائح الملزمة للجميع والكفيلة بتأسيس صناعة وطنية ترتقي بمفهوم هذه الأنشطة الحيوية، ووصولها إلى تحقيق المأمول منها في جانب التوطين، ورفد الاقتصاد الوطني بما يحقق رؤية المملكة 2030.

من جانبه، بين نائب رئيس هيئة النقل لقطاع النقل البري م. فواز السهلي أن اللوائح الجديدة تؤكد على أهمية جانب التوطين، وتعمل على ضبط العشوائية التي عانت منها هذه الأنشطة في أعوام سابقة.

وأضاف السهلي أن اللوائح الجديدة ترمي كذلك إلى تحديد الفئات في مختلف مناطق المملكة، والضوابط المطلوبة لترخيص النشاط بشكل عام، وبما يترجم مكانة المملكة إقليمياً ودولياً.

من جهته، بين المتحدث الرسمي للهيئة أن الهيئة بادرت إلى توجيه الدعوة للعموم من خلال حساب الهيئة الرسمي على تويتر، متيحة روابط إلكترونية للراغبين في الاطلاع على اللوائح تسهم في تسهيل الوصول إلى هذه اللوائح من خلال الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب، نظراً لاتصال هذه الراوبط بموقع الهيئة الرسمي. كما نبّه المطيري إلى أن آخر موعد لتلافي المرئيات والمقترحات هو 30 نوفمبر 2017م، كما دعا العموم إلى إرسال مرئياتهم وإبداء مقترحاتهم من خلال الإيميل المخصص للتواصل في هذا الجانب: care@pta.gov.sa.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق