أحداث مصورةالاقتصادالمجتمع

الاستفادة من كامل المشروع قبل موسم الحج القادم *الهيج يتفقد مشاريع الطريق الدائري الرابع بمكة*

هاني العبدالله / مكة المكرمة

تفقد سعادة وكيل أمين العاصمة المقدسة المهندس / خالد بن محمد الهيج – عدد من مشاريع الطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة وعدد من الطرق والجسور والتقاطعات الرئيسية الجديدة التي نفذتها الأمانة مؤخراً بالإضافة إلى عدد من المشاريع الجاري تنفيذها .

وفي بداية الجولة وقف سعادته على بعض الأجزاء الواقعة في شمال مكة من  مشروع الطريق الدائري الرابع ، حيث وقف على تقاطع طريق الطائف السيل مع الدائري الرابع والوصلة ما بين طريق الطائف السيل وطريق المدينة المنورة والتي يجري العمل فيها حاليا ، وأطلع على سير الاعمال ونسبة التقدم والإنجاز والمراحل التي وصلت إليها تلك المشاريع كما شاهد عدد من التقاطعات الرئيسية المنفذة ضمن المشروع والجسور وطرق الخدمات .

وقد وجه سعادته بضرورة تسريع العمل لإنجاز المراحل المتبقية والإستفادة من الأجزاء المنفذة في مشروع الطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة الذي يعد أحد أهم المشاريع الجاري تنفيذها حاليا بمكة المكرمة وسيساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية ، مؤكدا بأن الامانه حريصه على تهيأة كافة الخدمات المواطنين والمقيمين وضيوف الرحمن وتسهيل كل ما يمكن ان يساهم في راحتهم ورفاهيتهم .

ورافقه خلال الجولة المهندس زهير بن عبدالرحمن سقاط مدير عام الطرق والمهندس خالد المقاطي مدير عام المشاريع الكبرى والمهندس نزار وقاد مساعد مديرعام المشاريع الكبرى وعدد من المسئولين بالامانه ومنفذي المشاريع والمقاولين .

وأكد بأن مشروع الطريق الدائري الرابع يسير وفق الخطه المعده له ، لافتاً الى أن المراحل التي انجزت من المشروع مطمئنة ولله الحمد ، حيث يتوقع أن يتم الاستفادة من المشروع بالكامل خلال موسم الحج القادم 1439هـ وسيكون بذلك أول طريق دائري مكتمل في مكة المكرمة بإذن الله .

وفي تصريح صحفي في ختام جولته أكد المهندس خالد الهيج أن مشروع الطريق الدائري الرابع سيشكل بإذن الله نقله تطويريه كبرى في الحركه والتنقلات وسيساهم في خلق بيئات جديدة ترتقي بشبكة الطرق وتساهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمه ، وبما يليق بمكانة البلد الأمين ، مؤكداً أن الامانه حريصه دائماً على انجاز المشاريع التي تخدم اهالي وزوار العاصمه المقدسه وضيوف الرحمن ، والتي تتسق مع الإستراتيجية التنموية الهادفة إلى تحفيز وتسريع التنمية .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى