حصريات الحدث

صورة هزت العالم العربي لطبيب نساء وتوليد.

صورة هزت العالم العربي نشرها الأخصائي في الأمراض النسائية والتوليد، الدكتور سامر شعيب، على صفحته على “انستغرام” بعدما قام بتوليد امرأة حامل بتوأم، ويظهر فيها المولود وهو ينتزع كمامة الطبيب بعصب قوي!

وعلّق الطبيب بعبارة: “كلنا نريد إشارة، لنزع الكمامة، والعودة إلى حياتنا الطبيعية” 

نبذة عن الدكتور 

الدكتور سامر شعيب، استشاري أمراض النساء والتوليد، كان يعمل في مدينة دبي الطبية، وقبل ذلك عمل الدكتور شعيب في مركز فقيه الطبي في كل من دبي ولبنان منذ عام 2011 وحتى عام 2014، وقد شغل منذ عام 2010 إلى 2011 منصب أستاذ مساعد في أمراض النساء والتوليد في مدرسة الطب والعلوم الصحية بجامعة جورج واشنطن. 

الدكتور شعيب متخصص في حالات الحمل عالية الخطورة، بما في ذلك حالات حمل التوائم والتوائم الثلاثية، كما يُعد خبيراً في  حالات الحمل المعقدة، عدم كفاءة عنق الرحم وعمليات إنقاذ الجنين، وكذلك يمتلك خبرة كبيرة في العديد من الجوانب المتعلقة بالولادة المبكرة وخسائر الحمل المتكرر.

 يتابع الدكتور شعيب حالات المرضى عن كثب ويبذل قصارى جهده لتحقيق نتائج صحية للأم والطفل، بالإضافة إلى ذلك ينفذ فحوصات الثلث الأول والثاني للولادة والتصوير الدقيق بالموجات فوق الصوتية، وفحوصات بزل السائل الأمنيوسي، وإجراء فحص عينة الزغابة المشيمية (CVS)، وكذلك حالات الولادة الطبيعية والقيصرية، وغيرها من خدمات الرعاية الصحية ما قبل الولادة. 

تشمل اهتماماته أيضاً جميع جوانب أمراض النساء، وإجراء تنظير البطن للنساء، والسلس البولي والتناسلي والغدد الصماء، بما في ذلك متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS)  وفقدان الحمل المتكرر. 

الشهادات العلمية: حصل الدكتور شعيب على شهادة الطب من جامعة بغداد عام 2002، وذلك قبل تخرجه من الجامعة الأميركية في بيروت عام 2008 كأخصائي في أمراض النساء والتوليد. ثم أكمل الزمالة في طب الأمومة والجنين لثلاث سنوات بمستشفى إينوفا فايرفاكس بولاية فيرجينيا الأمريكية، والتي تعد واحدة من مستشفيات الولادة المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

العضوية: هوزميل بالمؤتمر الأميركي لأطباء النساء والتوليد، والجمعية الطبية الأمريكية.  

اللغات: يتحدث الانجليزية، العربية والفرنسية.

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق