الرئيسية / الاقتصاد / “لازوردي” تستحوذ على الشركة المالكة و المشغلة لامتياز العلامة التجارية TOUS في المملكة

“لازوردي” تستحوذ على الشركة المالكة و المشغلة لامتياز العلامة التجارية TOUS في المملكة

• التوسع في قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المعقولة

• الاستحواذ على مالك و مشغل امتياز العلامة التجارية TOUS يعزز محفظة “لازوردي” من المنتجات ويوّسع قاعدة عملائها من خلال تنويع الإيرادات واستكمال مجموعاتها المختلفة

• الاستحواذ يمثل محطة مهمة في مسيرة “لازوردي حيث يؤسس كيان قوي في القطاع العالمي للمجوهرات الفاخرة ذات القيمة المعقولة

هناء حسين : الرياض :

المملكة العربية السعودية؛ 6 أغسطس 2018:

أعلنت شركة “لازوردي للمجوهرات” (“لازوردي” أو “الشركة”)، العلامة الأبرز في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع قطع المجوهرات والمشغولات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن توقيع اتفاقية شراء أسهم تستحوذ بموجبها على 100% من أسهم شركة “ازدياد العربية التجارية” (ازدياد) مالك و مشغل امتياز العلامة التجارية الدولية TOUS في المملكة العربية السعودية. ويمثل ذلك تطوراً كبيراً في مسيرة الشركة لتأسيس كيان قوي في قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المعقولة و اضافة مصدر جديد للنمو والربحية. ولا سيما بعد أن أظهرت “ازدياد” ارتفاعاً مستمراً في الإيرادات والأرباح منذ تأسيسها حيث بلغ صافي دخلها لعام 2017 ما قيمته 18.8 مليون ريال سعودي.  

وتعتبر TOUS من العلامات التجارية العالمية الرائدة التي تركز على تقديم منتجات عصرية فاخرة بأسعار مقبولة من خلال شبكتها التي تضم أكثر من 620 متجراً في أكثر من 53 دولة، وهي تتمتع بسجل حافل في هذا المجال يمتد لنحو قرن من الزمن. وتقوم TOUS بتصميم وتصنيع وبيع مجموعة واسعة من المنتجات، بما في ذلك المجوهرات الراقية من الألماس والذهب والفضة، منتجاتها الاساسية, والحقائب، والعطور، والساعات، والنظارات، والاكسسوارات للنساء والرجال والأطفال على حدٍ سواء. ويعود تاريخ تواجد العلامة في المملكة إلى عام 2008، وهي تمتلك اليوم شبكة تضم 22 متجراً في جميع أرجائها.

تعليقا على عملية الاستحواذ، قال محمد الشروقي، رئيس مجلس إدارة “لازوردي”: “نحن سعداء للغاية لإتمام هذه الصفقة بنجاح، إذ نثق بأنها ستعزز من مكانة ’لازوردي‘ في السوق وستنعكس إيجاباً على إيرادات وأرباح الشركة. كما تشكل TOUS تكملة لمحفظة ’لازوردي‘ من العلامات التجارية عبر مختلف القطاعات الرئيسية، ولا سيما قطاع المجوهرات الفاخرة مقبولة التكلفة التي تحقق هوامش ربح وأرباح قوية”.

ومن جانبه، قال سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لشركة “لازوردي”: “نحن فخورون جداً بشراكتنا مع علامة TOUS الرائدة عالمياً، ونرى إمكانية كبيرة لتعزيز مكانة هذه العلامة في المملكة والمنطقة عموماً. وتعدّ هذه الصفقة خطوة استراتيجية تنسجم مع رؤيتنا الهادفة إلى دخول قطاع المجوهرات الفاخرة ذات القيمة المعقولة، كما أنها تعزز تنوّع محفظة الشركة لتشمل قطاعات جديدة من المنتجات. وتشكل مجوهرات TOUS بطابعها العصري والراقي تكملة رائعة لمنتجاتنا، وبالتالي ستمكننا من الوصول إلى شريحة جديدة من العملاء و توفر منتجات تلبي مختلف القدرات الشرائية. ونحن نتطلع إلى العمل مع TOUS لتطوير هذه الفئة من المنتجات بما يتماشى مع التوجهات العالمية”.

ومن جانبه، قال كارلوس سولر-ضفَو، المدير العام التجاري لدى TOUS: “نحن متحمسون للغاية لاغتنام الفرص الكبيرة التي ستأتي بها هذه الشراكة، كما نتطلع إلى تعزيز مكانتنا في المملكة العربية السعودية وتوسيع نطاق أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط عموماً. وقد شهدت أعمالنا نمواً ملحوظاً خلال السنوات الماضية حيث تمكنا من تبوء مكانة رائدة في المملكة، ونحن على ثقة تامة بأن ما تمتلكه ’لازوردي‘ من خبرة واسعة وفريق إداري متمرس وسجل حافل سيساعد علامتنا على بلوغ كامل إمكاناتها في المملكة”.

ومن المتوقع أن يتم تمويل الصفقة من خلال تسهيلات ائتمانية بنكية وتدفقات نقدية من الأنشطة التشغيلية لشركة “لازوردي”. وتخضع عملية الاستحواذ للشروط المعتادة ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من عملية الأستحواذ في موعد أقصاه 31 أكتوبر 2018.

حول “لازوردي”

منذ تأسيسها في عام 1980، حققت “لازوردي” نجاحاً لافتاً في فن تصميم وصناعة المجوهرات، وهي تعد اليوم أكبر مصمم ومصنّع وموزع للمجوهرات والمصوغات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتتبوأ الشركة المرتبة الرابعة بين أكبر مصنعي مصوغات الذهب في العالم، حيث تبيع أكثر من مليون قطعة مجوهرات سنوياً.

ويعمل لدى “لازوردي” أكثر من 2000 موظف، وهي تنتج أكثر من 5 آلاف نموذج مختلف من قطع المجوهرات سنوياً من عيارات 21 و18 قيراط من الذهب وبالإضافة إلى الماس الألماس والمجوهرات. ويتم تصنيع القطع في مصانع الشركة بالمملكة العربية السعودية ومصر، وذلك باستخدام أحدث المعدات التكنولوجيّة المتقدمة، ثم يتم توزيعها على أكثر من 2000 متجر تجزئة في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى تصديرها لأكثر من 28 بلداً خارج المنطقة.

وتمتلك “لازوردي” شبكتها الخاصة من المحلات التجارية والتي تضم 21 متجراً في أكبر مراكز التسوق بالمملكة العربية السعودية ومصر والإمارات العربية المتحدة، وهي تركز على بيع الماسالألماس والمجوهرات.

وتماشياً مع استراتيجيتها بأن تصبح “داراً للعلامات التجارية”، أطلقت “لازوردي” عام 2016 علامتها الخاصة للمجوهرات الألماسية القيّمة “كيناز” لجذب شريحة جديدة من المستهلكين. كما حصلت “لازوردي” على حقوق امتياز مدتها 25 عاماً لبيع منتجات علامة “أميزينج” من كوبنهاغن للمجوهرات الفضية في تسعة أسواق.

وتتميز “لازوردي” بحرفية كبيرة وتصاميم عالية الجودة مع استخدام أحدث التقنيات، وهو ما شكل محركاً رئيسياً لتوسع وتطور الشركة دولياً. وقد حصدت الشركة العديد من الجوائز عن تصاميمها الراقية على مر السنين.

عن الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

الشيخ ابو بكر الجزائري في ذمة الله

هناء حسين : المدينه المنوره :  يا أيتها النفس المطمئنه إرجعي إلى ربك راضية مرضيه …

اترك تعليق - ( الاسم و البريد ) - اختياري